مجلس الأمة

مرزوق الغانم: الخطط الأحادية للصهاينة لضم غور الأردن يجب أن تقابل بموقف حاسم

قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم إن الخطط الأحادية للعدو الصهيوني لضم غور الأردن يجب أن تقابل بموقف عربي ودولي حاسم، مؤكدًا أهمية الانطلاق من مواقف الرفض التي أطلقها المجتمع الدولي مؤخرًا.

وأضاف الغانم، في تصريح صحفي، اليوم الجمعة، أن الغطرسة الإسرائيلية في المضي قدمًا بإجراءات ضم غور الأردن الباطلة يجب أن تقابل بمواقف عربية ودولية عملية تترجم رفض المجتمع الدولي القاطع بتجاوز قرارات الشرعية الدولية، وخاصة تلك المتعلقة بالأراضي التي احتلتها إسرائيل عام 1967م.

وتابع الغانم: أحيي كل المواقف العربية والإسلامية والدولية الرافضة، وأخص بالذكر الموقف الأردني الواضح بقيادة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعنى بهذا الملف بشكل خاص بحكم التاريخ والجغرافيا، لافتًا إلى أهمية العمل العربي بالتنسيق مع الشركاء الدوليين الذين عبروا عن رفضهم لتلك الخطوة الأحادية المتغطرسة.

واختتم الرئيس مرزوق الغانم تصريحه قائلًا: “باسمي ونيابة عن إخواني أعضاء مجلس الأمة الكويتي نؤكد رفضنا التام لتلك الخطوات و الممارسات العدائية واستعدادنا للعمل مع البرلمانات العربية والصديقة في كل محفل برلماني قاري ودولي لفضح الممارسات الصهيونية وتشكيل رأي عام شعبي دولي ضد تلك الممارسات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى