محليات

مجلس جامعة الكويت يوافق على مقترح بشأن التقويم الجامعى

وافق مجلس جامعة الكويت اليوم الأربعاء على مقترح عمادة القبول والتسجيل بشأن التقويم الجامعي لجميع الكليات للعام الجامعى الحالى 2021 – 2022، وأيضاً العام الجامعى القادم 2022 – 2023.

كما تمت الموافقة أيضاً خلال إجتماع المجلس على إعتماد ترقية 12 عضو من هيئة تدريس فى مختلف الكليات الإنسانية والعملية، لدرجة أستاذ مشارك بواقع تسعة أساتذة من الكليات الإنسانية والاجتماعية، وثلاثة من الكليات العملية.

وصرح الدكتور مثنى الرفاعي أمين عام جامعة الكويت، أن موافقة مجلس الجامعة على مقترح عمادة القبول والتسجيل بشأن التقويم الجامعي، يطبق على جميع الكليات، بما فيها كلية الحقوق، وكليات مركز العلوم الطبية.

وأضاف أن الاجتماع ناقش البنود المدرجة على جدول أعماله، وقام بالتصديق على محضر الاجتماع رقم 2 لسنة 2021 الذي عقد بتاريخ اليوم الأربعاء الموافق 7 مارس 2021، كما اطلع المجلس على تقرير متابعة قرارات مجلس الجامعة في نفس الإجتماع.

وذكر أنه تم الموافقة على مقترح تسكين كلية الصحة العامة بشكل مؤقت في المبنى الجنوبي لكلية العلوم الحياتية بمدينة صباح السالم الجامعية، لحين الانتهاء من مبنى الكلية بالحرم الطبي.

وأشار الرفاعي إلى موافقة مجلس الجامعة على إقتراح نائب مدير الجامعة للخدمات الأكاديمية المساندة، بشأن ضوابط توريد وتسعير وبيع الكتب المنهجية العربية لمكتبة الطالب الجامعي.

وأوضح الرفاعي أن مجلس الجامعة اطلع على رد الفتوى والتشريع بشأن طلب الجامعة الإفادة بالرأي عن الوضع القانوني للأرض المخصصة لجامعة الكويت ضمن المحور الخدمي التابع لمدينة صباح الأحمد السكنية.

وأيضاً عن مدى جواز قيام الجامعة بالبدء في التصميم وتنفيذ مشروع تشييد مبنى جامعي متعدد الأغراض، ليلبي احتياجات ساكني المدينة والمناطق المحيطة بها، وذلك في ضوء قراري مجلس الجامعة في اجتماعات سابقة.

وذكر أن مجلس الجامعة اطلع على التقرير النهائي للجنة وضع خطة وآلية لعودة طلبة جامعة الكويت للدراسة التقليدية، وقد تم اعتماد الخطة والموافقة على عودة الدراسة التدريجية للعام الجامعي 2021-2022، شريطة موافقة السلطات الصحية مع التوصية بالاستعجال على تطعيم أعضاء هيئة التدريس والطلبة.

وبين أن مجلس الجامعة وافق على الاستعانة بخبرات غير الكويتيين على بند المكافآت عن أعمال أخرى خلال السنة المالية (2021 – 2022)، في ضوء الاعتمادات المالية المخصصة لهذا البند، وذلك بعد إطلاعه على مذكرة إدارة الموارد البشرية بهذا الشأن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى