غير مصنف

مجلس الوزراء يوجه بسرعة تنفيذ مشروع مركز النافذة الواحدة بمجمع الموانئ

‏اطلع مجلس الوزراء على توصية لجنة الخدمات العامة بشأن طلب مؤسسة الموانئ الكويتية بالإيعاز للجهات الحكومية المعنية لتنفيذ مشروع مركز النافذة الواحدة بمبنى مجمع الموانئ التابع للمؤسسة.

وقرر المجلس، في اجتماعه الأسبوعي، اليوم الإثنين، تكليف الجهات المعنية بسرعة التنسيق والتعاون مع المؤسسة لتشغيل مركز النافذة الواحدة التابع لها، ‏وذلك بهدف تسهيل الإجراءات المتعلقة بالإفراج الجمركي وتخفيض تكاليفها بما ينعكس إيجابيًا على الحركة التجارية في البلاد، على أن تقوم مؤسسة الموانئ الكويتية بموافاة المجلس بما ينتهي إليه الأمر وذلك خلال أسبوعين من تاريخه.

و‏ناقش مجلس الوزراء توصية لجنة الشئون القانونية بشأن تشكيل لجنة لتتولى ضمان ممارسة العملية الانتخابية وفق الاشتراطات الصحية وتجنب أسباب العدوى خلال كافة مراحلها، معلنًا الموافقة على تشكيل لجنة برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء.

‏وتشمل اللجنة عضوية كل من وزير العدل ووزير الأوقاف والشئون الإسلامية، وزير الصحة، رئيس مركز التواصل الحكومي، ممثل عن وزارة الداخلية، ممثل عن وزارة الصحة، ممثل عن وزارة العدل، ممثل عن وزارة الإعلام؛ لإعداد الإجراءات اللازمة لهذا الغرض.

كما ‏اطلع المجلس على توصية لجنة الشئون القانونية بشأن مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (8) لسنة 1969 الخاص بالاحتياطيات الصحية والوقاية من الأمراض السارية، والذي يتضمن إضافة مادة تستهدف توقيع الغرامات الفورية على المخالفين للاشتراطات الصحية وكيفية سداد هذه الغرامات.

‏وقرر المجلس الموافقة على مشروع القانون، ورفعه لأمير البلاد الشيخ نواف الأحمد تمهيدًا لإحالته إلى مجلس الأمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى