محليات

مجلس الوزراء يكرم ضباط مكافحة المخدرات

قام أنس الصالح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء باطلاع مجلس الوزراء على الجهود التى قام بها رجال الداخلية فى عملية مكافحة المخدرات الأخيرة التي نفذتها وزارة الداخلية والتي أدت إلى مصادرة 270 كيلو جرام من مادة الشبو في ميناء الشويخ، والتى تعد أكبر محاولة لتهريب المخدرات في تاريخ البلاد.

وأشاد مجلس الوزراء بالعملية ودعا مجلس الوزراء لتكريم ضباط الأجهزة الأمنية والجمارك على يقظتهم، وقد جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء برئاسة سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.

فيما اطلع مجلس الوزراء على التقرير السنوي الرابع بشأن عدد العاملين في القوة العاملة حسب الجنسية والمستوى التعليمي والقطاع، علاوة على ذلك تم إطلاعهم على المخالفات البيئية والمخاطر التي تواجه رجال الإطفاء والعاملين الحكوميين المنتدبين في مناطق جنوب خيطان والصليبية الزراعية بالإضافة إلى مواقع أخرى مثل ساحة النعيم للخردة.

وقد شكلت لجنة حكومية من عدة جهات للنظر في الأمر واتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير السلامة لرجال الإطفاء والموظفين الحكوميين ومنع الانتهاكات ومحاسبة الأشخاص عنها، كما تطرق اللقاء إلى موضوع المسطحات المائية والتسرب في منطقة صباح الأحمد السكنية وتشكيل لجنة لمعالجة المشكلة.

في غضون ذلك ناقش مجلس الوزراء التقرير السنوي الأول للديوان الوطني لحقوق الإنسان لعام 2019، وقد أثنى على اللجنة المكلفة بمراجعة الوثيقة.

وأكد مجلس الوزراء أن الوثيقة تساهم في تحسين الأوضاع الإنسانية في البلاد، كما تطرق مجلس الوزراء إلى التقرير المتعلق بالنظام التعليمي الحكومي استعداداً للعام الدراسي 2020-2021.

تضمن التقرير اقتراحًا بتشكيل لجنة عليا مكلفة بتوجيه العملية التعليمية خلال جائحة COVID-19 الحالي، كما تم مناقشة فوز الرئيس الأمريكى المنتخب جو بايدن ونائب الرئيس المنتخب كامالا هاريس في الانتخابات الأمريكية خلال الاجتماع مع مجلس الوزراء لتهنئة المسئولين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى