محليات

مجلس الوزراء يقرر تعميم صور سمو الأمير بالمقرات الحكومية

قرر مجلس الوزراء تكليف وزارة الإعلام بتعميم تعليق صور صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد أمير البلاد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، في كافة مقرات الوزارات والمؤسسات الحكومية والبعثات الدبلوماسية الكويتية، وذلك بعد انتهاء فترة الحداد الرسمي لوفاة صاحب السمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، بنهاية يوم السبت المقبل، طيب الله ثراه وجعل جنات الخلد مثواه.

جاء هذا التكليف خلال الإجتماع الاستثنائي الذى عقد مجلس الوزراء بعد ظهر اليوم في قصر السيف برئاسة سمو الشيخ صباح الخالد رئيـس مجلس الوزراء.

وعلى صعيد آخر فقد أحاط خلال الإجتماع الدكتور وزير الصحة مجلس الوزراء بالوضع الصحي جراء انتشار فيروس كورونا المستجد والذي يشهد زيادة متسارعة في عدد الإصابات في كافة دول العالم لتصل عدد الإصابات إلى أكثر من 46 مليون إصابة حول العالم، وأكثر من مليون و 200 ألف حالة وفاة.

مؤكداً على خطورة هذا الوباء وضرورة التعاون بين الجميع للتصدي له ومنع انتشاره، بما يستوجب ذلك من الالتزام الكامل بالتعليمات التي تصدرها السلطات الصحية وتطبيق كافة الاشتراطات الصحية الكفيلة بتجنب العدوى وتؤدي إلى القضاء على هذا الوباء وآثاره.

وقد استمع مجلس الوزراء إلى عرض مرئي قدمه كل من الدكتور مصطفى محمد رضا وكيل وزارة الصحة الدكتور والقياديين بالوزارة بشأن إجراءات وزارة الصحة في مواجهة جائحة كورونا، تضمن شرحاً مفصلاً للوضع الحالي في المستشفيات الحكومية والأقسام الطبية.

كما استمع المجلس إلى البروتوكولات العلاجية المستخدمة حسب التوصيات العالمية في حال الإصابة وما بعد الإصابة بالفيروس، وقد تم عرض الإجراءات التي اتخذتها دولة الكويت للمشاركة في الدراسات والبحوث المحلية والعالمية لمواجهة الجائحة والتي بلغ عددها 149 بحثاً.

وقد عبر مجلس الوزراء عن بالغ شكره وتقديره للجهود المخلصة والجبارة التي بذلتها وزارة الصحة وعلى رأسهم وزير الصحة وجميع القياديين والعاملين في الصفوف الأمامية منذ بداية الجائحة في سبيل مكافحتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى