مجلس الأمةمحليات

مجلس الوزراء يعقد إجتماعه ويكشف عن قرارات حاسمة

عقد مجلس الوزراء اجتماعا، اليوم الاثنين، برئاسة الشيخ صباح الخالد، إلى شرح قدمه وزير الصحة حول مستجدات وتطورات الوضع الصحي في الكويت جراء جائحة كورونا.

وذلك من واقع الإحصاءات التي تبين ارتفاع كبير في عدد حالات الإصابات والوفيات والحالات التي تتلقى العلاج وكذلك المتواجدة في العناية المركزة وتراجع معدل الشفاء.

ويعزي ذلك إلى انتشار العدوى جراء عدم الالتزام بالاشتراطات الصحية وإقامة التجمعات والمناسبات الاجتماعية.

وعبر المجلس عن بالغ قلقه إزاء مظاهر التهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية والتي تسببت في حدوث موجة وبائية ثانية في البلاد.

وجدد دعوة المواطنين والمقيمين كافة إلى ضرورة الالتزام الجاد بكافة الاشتراطات والتعليمات الصحية واتخاذ كافة وسائل الحيطة والحذر لتجنب أسباب العدوى وانتشار المرض والمسارعة في تلقى اللقاح لاحتواء انتشار الفيروس داخل البلاد.

منوهاً بأن هذا الوضع الصحي الاستثنائي يستوجب تعاون الجميع والاستجابة لكافة التعليمات الرسمية لمصلحة الجميع وتجسيد الشعور بالمسؤولية الوطنية وتعزيز الروح الكويتية المعهودة في مواجهة الازمات.

واستعرض مجلس الوزراء توصيات اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا، وقرر:

– تكليف الحرس الوطني وقوة الإطفاء العام بالتنسيق مع وزارة الصحة ولجنة الاشتراطات الصحية لمعاونتهم في الإشراف والمتابعة لتنفيذ الاشتراطات الصحية وضمان الالتزام الجاد في مختلف الأنشطة والقطاعات في البلاد.

– استمرار التعليم بجميع مراحلة في القطاعين العام والخاص عن بعد لحين استقرار الوضع الوبائي لفيروس كورونا.

وتدارس مجلس الوزراء توصية لجنة الشؤون الاقتصادية، وقرر:

– مضاعفـة دعـــم العمالة لكل صاحب عمل مسجل على «الباب الثالث – تفرغ تجاري»، وعلى «الباب الخامس».

– تكليف الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالتنسيق مع الجهات المعنية لوضع الآليات اللازمة لصرف مبلغ الدعم للمستحقين.

– يعمل بهذا القرار اعتباراً من شهر مارس ولمدة ثلاثة شهور، ما لم يتم إعادة فتح تلك الأنشطة.

هذا وقد وافق مجلس الوزراء على اعتبار يوم الأحد 28/2/2021 يوم راحة تعطل فيها جميع الوزارات والجهات الحكومية أعمالها بمناسبة العيد الوطني ويوم التحرير المجيدين.

 وبذلك تكون العطلة 4 أيام تبدأ من يوم الخميس 25/2 وحتى يوم الأحد 28/2/2021، على أن يبدأ الدوام الرسمي يوم الاثنين 1/3/2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى