غير مصنف

مجلس الوزراء يعتمد دليلي إرشادات إعادة أنشطة المرحلة الثانية والثالثة

قرر مجلس الوزراء اعتماد دليلي الإرشادات الخاصة بإعادة فتح أنشطة كل من المرحلة الثانية والثالثة من خطة العودة تدريجيًا للحياة الطبيعية المقدمين والمعدين من قبل الأمانة العامة لمجلس الوزراء.

ووافق المجلس، في اجتماعه الأسبوعي اليوم الإثنين، على عودة مزاولة التدريبات فقط والخاصة بالأنشطة الرياضية مع الالتزام بالاشتراطات الصحية والمواعيد المحددة لمزاولة الأنشطة وفقًا لمراحل خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية.

وكلف مجلس الوزراء المؤسسة العامة للرعاية السكنية بالتنسيق مع كل من الجهات المعنية لسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ الحلول (العاجلة، المرحلية، والدائمة) لمعالجة مشكلة الازدحام المروري في الموقع الجنوبي لمبنى مجمع الوزارات الكائن بمنطقة المرقاب، وموافاته بأي معوقات قد تعترض سير العمل بمشروع إعادة تخطيط الحركة المرورية بتلك المنطقة.

جاء ذلك خلال متابعة مجلس الوزراء لآخر المستجدات على الصعيدين العلاجي والوقائي والخدمات اللوجستية ذات الصلة بجهود مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، واستعرض التوصيات المقدمة من اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا.

حيث شرح وزير الصحة للمجلس مستجدات الوضع الصحي في البلاد جراء انتشار الفيروس من واقع الإحصاءات المتعلقة بأعداد حالات الإصابات والشفاء والوفاة في مختلف محافظات الكويت، حيث تبين ارتفاع حالات الشفاء بنسبة تجاوزت 75% مقابل تزايد حالات الإصابات في بعض المناطق غير المعزولة.

ودعا مجلس الوزراء كافة المواطنين والمقيمين إلى ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية لتحقيق معايير ومؤشرات الانتقال إلى المرحلة الثانية من خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية لحين احتواء الوباء والقضاء عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى