غير مصنفمجلس الأمةمحليات

مجلس الوزراء يحسم قرار عودة العمالة المنزلية

اجتمع مجلس الوزراء بعد ظهر اليوم في قصر السيف برئاسة سمو رئيـس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد.

وقام وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح بالتوضيح لمجلس الوزراء آخر مستجدات الوضع الصحي في البلاد، وتفاصيل الإحصاءات والمؤشرات الإيجابية مع زيادة أعداد التعافي بنسبة 95.8%.

و أحاط نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء أنس الصالح – رئيس اللجنة المكلفة بالإعداد والتجهيز والتنظيم لانتخابات مجلس الأمة للفصل التشريعي السادس عشر المجلس علماً باتخاذ كافة الاستعدادات والتجهيزات النهائية على الوجه الأكمل.

وبالتنسيق مع كل من (وزارة الصحة – وزارة العدل – وزارة التربية) لتمكين الناخبين من التصويت في الانتخابات المقبلة لعضوية مجلس الأمة المقررة في الخامس من شهر ديسمبر لضمان ممارسة هذا العرس الديمقراطي بسهولة.

ووفقاً للإجراءات الاحترازية والوقائية لتجنب انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد، وبغية إظهار العملية الانتخابية بالصورة الديمقراطية والمظهر الحضاري الذي يليق باسم دولة الكويت.

وتطرق المجلس إلى خطة عودة العمالة المنزلية، في ضوء شرح قدمه وزير الدولة لشئون الخدمات ووزير الدولة لشئون مجلس الأمة حول تفاصيل هذه الخطة.

حيث تم استيفاء كافة الإجراءات القانونية وأخذ كافة الموافقات من الجهات الرقابية واستكمال الخطوات التفصيلية لتنفيذ هذه الخطة.

وذلك اعتباراً من تاريخ 7 ديسمبر المقبل وسيتم تقديم الخدمات اللوجستية للعمالة المنزلية بقيمة 270 دينارا كويتيا للعامل المنزلي الواحد.

ولكن من غير تذكرة السفر لتغطية تكاليف السكن والإعاشة طيلة فترة الحجر الصحي المقررة.

وقد كلف مجلس الوزراء الجهات المعنية بمباشرة الإجراءات اللازمة لتنفيذ هذه الخطة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى