محليات

مجلس الوزراء يتخذ مجموعة قرارات بشأن طريق 306 الوفرة

‏أطلع مجلس الوزراء على توصيه لجنة الخدمات العامة بشأن مشكلة استخدام الشاحنات والآليات الثقيلة في شمال الطريق المؤدي إلى منطقة الوفرة وما لها من تأثيرات على سلامة مرتادي الطريق وقاطني مدينة صباح الأحمد السكنية.

‏واستعرض المجلس، في اجتماعه الأسبوعي، اليوم الإثنين، الإجراءات التنسيقية التي تمت بين كل من (وزارة الداخلية، بلدية الكويت، الهيئة العامة للبيئة، الهيئة العامة للطرق والنقل البري، الهيئة العامة للصناعة)، لإيجاد الحلول المناسبة للحد من استخدام الشاحنات لطريق 306 الوفرة بما يحافظ على سلامة مرتاديه وضمان عدم إتلاف الطريق.

‏وكلف مجلس الوزراء الهيئة العامة للطرق والنقل البري باتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء وتنفيذ الطرق البديلة بالسرعة الممكنة بما يكفل الحد من تأثير الشاحنات والآليات الثقيلة التي تستخدم طريق 306 الوفرة وبما يضمن سلامة مرتادي الطرق القريبة.

‏وقرر المجلس تكليف بلدية الكويت بالتنسيق مع الهيئة العامة للصناعة؛ لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتوفير مواقع مناسبة للدراكيل وأماكن تخزين الصلبوخ لصالح الهيئة.

‏وكلف المجلس وزارة الداخلية باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه قائدي الشاحنات والآليات الثقيلة غير الملتزمين بالقواعد المرورية ومواعيد السماح الخاصة بسير الشاحنات، والذين يقومون باستخدام طريق 306 الوفرة، وتشديد الرقابة عليهم للحد من تجاوزاتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى