غير مصنف

مجلس الوزراء يبحث استجوابي وزير التربية ووزير المالية في مجلس الأمة

بحث مجلس الوزراء ما تعلق بجلسة مجلس الأمة المزمع عقدها يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين؛ لمناقشة الاستجوابين المقدمين لوزير التربية وزير التعليم العالي ووزير المالية، وكذلك مناقشة تطورات فيروس كورونا المستجد.

واستعرض المجلس، في اجتماعه الأسبوعي اليوم الإثنين، رسالة رئيس مجلس الوزراء الموجهة لرئيس مجلس الأمة بشأن حضور الحكومة بالحد الأدنى من أعضائها لتأمين النصاب اللازم لعقد الجلسة، وذلك التزامًا بالاشتراطات الصحية لا سيما التباعد واستكمال التجهيزات والتدابير الصحية المطلوبة لعقد الجلسات.

ووافق مجلس الوزراء على مشروع مرسوم بتعيين رئيس ونائب رئيس للهيئة العامة لمكافحة الفساد وأعضاء مجلس الأمناء، وذلك على النحو التالي:

– عبدالعزيز عبداللطيف الإبراهيم رئيسًا.
– المستشار نواف عبدالله المهمل نائبًا للرئيس.
– خالد عبدالرزاق الخالد عضوًا.
– الدكتورة مشاعل عبدالعزيز الهاجري عضوًا.
– المستشار حسام سيد علي بهبهاني عضوًا.
– نواف عبدالله البدر عضوًا.
– عبدالعزيز منصور المنصور عضوًا.

ونعى مجلس الوزراء وزير المالية الأسبق والمستشار في الديوان الأميري عبدالرحمن العتيقي، الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى يوم الجمعة الماضي، مستذكرًا بالتقدير جهوده المخلصة وإسهاماته الوطنية بمختلف المناصب التي تقلدها خلال مسيرة عطائه الحافلة بالإنجازات لخدمة قضايا وطننا العزيز، ليتوجه إلى المولى عز وجل بالدعاء بأن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته ويسكنه فسيح جناته.

وأدان المجلس للهجوم الإرهابي الذي وقع في محافظة ديالي بجمهورية العراق مؤخرًا، والذي أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من قوات الأمن والمدنيين الأبرياء، مؤكدًا موقف الكويت الرافض لكافة أعمال العنف والإرهاب والتي تستهدف المدنيين الأبرياء وزعزعه الأمن والاستقرار.

وأعرب مجلس الوزراء عن إدانته لهجوم المليشيات الحوثية الإرهابية على مدينتي نجران وخميس مشيط بالمملكة العربية السعودية مؤخرًا، مؤكدًا وقوف الكويت مع شقيقتها المملكة في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى