العرب والعالم

مجلس التعاون يؤكد على موقفه الثابت لإنهاء الأزمة اليمنية بالحل السياسي

أكد أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف، اليوم الخميس، على الموقف الثابت لمجلس التعاون لإنهاء الأزمة اليمنية من خلال الحل السياسي المستند إلى المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن 2216.

وشدد الحجرف، في اجتماع افتراضي مع رئيس مجلس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك، على الشراكة الوثيقة القائمة بين المجلس واليمن، وأهمية تفعيل الأطر التي تم الاتفاق عليها في إطار تلك الشراكة في مختلف المجالات.

وعبّر الحجرف عن تقديره للجهود التي تقوم بها الحكومة اليمنية لتعزيز الاستقرار والتنمية في المحافظات المحررة وما حققته من إنجازات ملموسة في هذا المجال.

وأعرب عبدالملك عن التقدير البالغ للجهود التي تبذلها الأمانة العامة، والتي تؤكد حرص التعاون الخليجي على التوصل إلى الحل السياسي المنشود الذي يحفظ لليمن وحدته وأمنه وسيادته واستقراره وينهي الظروف الصعبة التي يواجهها الشعب اليمني التي فرضها انقلاب الحوثيين على الشرعية.

كما أعرب عبدالملك عن تقدير الحكومة اليمنية للدعم السخي الذي يقدمه مجلس التعاون في كافة أوجه الدعم السياسي والتنموي والإغاثي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى