سياحة

متعة الطعام والمناظر الخلابة فى Ciel Bleu

مطعم Ciel Bleu هو مطعم استثنائي للأكل الفاخر يقع في وسط حي Zuidas في أمستردام عاصمة هولندا، وهو في الطابق العلوي من فندق Okura المرموق، تتميز غرفة الطعام وبار Twenty Third Bar المجاور بإطلالات رائعة على مدينة أمستردام العالمية، وهو المطعم الحاصل على نجمتين ميشلان.

التصميم الداخلي لمطعم Ciel Bleu فريد من نوعه حيث يتم الجمع بين الأقمشة الدافئة والألوان الخشبية والفضية والذهبية والأعمال الفنية الحديثة، يبدأ الضيوف تجربتهم فى مطعم Ciel Bleu باستقبالهم فى صالة منفصلة وحديثة وفاخرة مع مدفأة مفتوحة، وقد تم تجديد غرفة الطعام المتصلة بالصالة والمطولة مؤخرًا وتوفر للنزلاء أقصى درجات الراحة، والطاولات واسعة للغاية وتوفر معظمها إطلالة خلابة على أمستردام من خلال الطابق 23 من فندق Okura Amsterdam.

تقدم غرفة Starlight خيارات طعام خاصة لمجموعات من عشرة إلى أربعة وعشرين شخصًا، حتى المطبخ يتمتع بإطلالة بانورامية رائعة على المدينة، والتي يمكنك الاستمتاع بها مع طاقم المطبخ إذا حجزت طاولة الشيف المجاورة للمطبخ، فهى متاحة للحجوزات الحصرية لما يصل إلى عشرة ضيوف، كما أن تناول الطعام بها يعد تجربة رائعة لأولئك الذين يرغبون في مشاهدة ما يحدث وراء الكواليس داخل المطبخ.

يحمل مطعم Ciel Bleu نجمتي ميشلان تقديراً لمأكولاته العالمية بقيادة الطهاة Onno Kokmeijer و Arjan Speelman، الذين يؤمنون بفن الضيافة وفن الطهو مع التركيز القوي على ضيوفهم، مع فريق من الموظفون اليقظون والودودون للترحيب بالضيوف وإرشادهم عبر القوائم الموسمية التي تعرض إبداعات طهاة Ciel Bleu من الطراز العالمى.

يعد الشيف التنفيذي Onno Kokmeijer وطاهي المطبخ الشيف أرجان سبيلمان أساتذة الطعام في Ciel Bleu، لقد عملوا معًا لأكثر من عشر سنوات لتطوير مطبخ المطعم، لكنه تطور أكثر فأكثر ليصبح طهيًا إبداعيًا معاصرًا بتأثيرات من جميع أنحاء العالم وخيالات ذات قوام مختلف، يعتبر التركيز في أسلوب مطبخهم هو جوهر المنتجات عالية الجودة والعرض التقديمي الأنيق للأطباق، وإنهم يبحثون باستمرار عن أفضل المكونات من مصادر محلية وطرق التحضير الرائعة، ويفخرون بالمكونات المذهلة من الأراضي والبحر القريبين.

في السنوات الأخيرة قام فريق المطبخ بتبسيط أسلوب الطهي الخاص بهم، مما جعله أكثر نقاءً وتميزًا، ولكنه في نفس الوقت أكثر لذة، أطباق القائمة دقيقة والعرض رائع، حيث يتم تقديم أويستر رويال من David Hervé مع عرض تقديمي إبداعى على كاسترد مع سلطة من التفاح والكرفس، من الأطباق المميزة أيضاً والتي يعود تاريخها إلى عام 2008 كابوريا الملك على البخار مع اليوزو وهلام من عصير الكابوريا، وآيس كريم صلصة بوري بلانك الذى يقدم في هش من الكرفس ويعلوه الكافيار وأوراق الذهب، كم هى رائعة ولذيذة للغاية هي لحوم الغزلان مع فطائر فواجرا والصلصة التي تقدم على طراز ويلينجتون.

مهمتهم هي تحقيق المذاق النهائي للمكونات عالية الجودة، مثل المحار الدسم المالح من بريتاني، وأيضًا أنقى أنواع الكاكاو من صانعي الشوكولاتة في أمستردام، وأفضل أنواع الجبن من Fromagerie Kef، وأيضًا الأعشاب والزهور والخضروات العضوية لموردي المنطقة.

يتمتع مطعم Ciel Bleu بتقديم قوائم إبداعات شهية تتغير باستمرار حسب أفضل جودة للخامات المستخدمة وتوافر المنتجات خلال المواسم، فهم يريدون أن يستمتع الجميع بتجربة تذوق الطعام لا تنسى، ونظرًا لتعقيد أطباقهم لا يمكن استبدال بعض المكونات بأخرى.

إذا كنت ترغب في الاستمتاع بأفضل ما تقدمه أمستردام من حيث الإطلالات والذوق، فاستقل المصعد إلى الطابق 23 العلوي من فندق Okura Amsterdam وقم بزيارة مطعم Ciel Bleu، وأترك الشيف التنفيذي أونو كوكماير وشيف المطبخ أرجان سبيلمان يبهرانك برحلة تذوق الطعام لا تنسى.

تجربتك فى مطعم Ciel Bleu هي مزيج من العديد من العناصر فى وقت واحد، الترحيب والخدمة والمنظر الخلاب والطعام، كل عنصر له نفس أهمية خاصة فعند دخولك إلى الطابق 23 ستستمتع بوجبات خفيفة في الصالة قبل أن تشغل مقعدك لتتذوق أطباق القائمة التي اخترتها، بينما تشعر أنك متصل بأمستردام بسبب المنظر الرائع من الطابق الأعلى للفندق، فتقديم النكهات العالمية المطبوخة بأفضل التقنيات إلى جانب المنظر الخلاب مع كرم الضيافة الشخصي يخلقان جوًا فريدًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى