علوم وتكنولوجيا

مايكروسوفت تستعد لإطلاق إصدار جديد من نظام التشغيل ويندوز

أعلنت الرئيس التنفيذي شركة مايكروسوفت الأميركية ساتيا ناديلا عن إستعداد الشركة لإطلاق إصدار جديد من نظام تشغيلها الشهير ويندوز  Windows – 11,1خلال هذا الشهر، وأضافت بأنه سيكون أهم إضافة إلى أنظمة تشغيل الكمبيوترات الشخصية في هذا العقد.

وسيتضمن الإصدار الجديد وفق ما ذكرته الشركة، تغييرات كثيرة تشمل التصميم، كما سيتيح بناء تواصل أسهل بين المستخدمين، حسبما نقلت وكالة بلومبيرج.

ومن المحتمل رؤية بعض التغييرات المهمة في واجهة المستخدم لنظام ويندوز تحت اسم صن فالي، وأبرزها الزوايا المستديرة في القوائم، وبتأثيرات جديدة مثل تأثير الزجاج الذي يجعل الرموز والنوافذ تظهر بتأثيرات زجاجية جذابة ومميزة للغاية.

وتشير تسريبات تقنية أيضا إلى عمل مايكروسوفت على إعادة ترتيب التطبيقات عبر الشاشات المتعددة، وإضافة ميزة Xbox Auto HDR، وتحسينات دعم الصوت عبر البلوتوث.

وتعمل مايكروسوفت على متجر تطبيقات جديد لنظام التشغيل ويندوز في الأشهر الأخيرة، كما تشير تقارير إلى أن عملاق البرمجيات يريد فتح متجره لجميع التطبيقات ومنصات الدفع المنافسة، بحسب موقع “أي آي تي نيوز” المتخصص بالأخبار التقنية.

الجدير بالذكر أن نظام ويندوز يمثل قرابة 14 في المئةK من إجمالي عائدات شركة مايكروسوفت، حسبما ذكر موقع “سي إن بي سي”.

وينتظر المستخدمين لأجهزة الكمبيوتر تطبيق النظام الجديد من ويندوز Windows 11.1، وهو يعتبر تحديث للنسخة القديمة، والتي أثبتت أن بها الكثير من المشاكل التقنية، وهو الأمر الذي جعل مايكروسوفت إدخال العديد من المميزات وتلافي العيوب بالنسخ الماضية.

وهو الأمر الذي أدى من تشويق المستخدمين إليه لنتعرف على Windows 11.1 وأهم مميزاته وعيوبه قبل طرح النسخة الرسمية منه .

نظام التشغيل Windows 11.1 هو النظام الذي تم إصداره كبديل لنظام التشغيل Windows 10. يواجه العديد من المستخدمين مشاكل بسبب عيوبه والمشكلات العديدة التي يواجهها المستخدمون في التعامل معه ومع الجهاز، مثل نظام Windows، فقد تم تطويره بشكل كبير من واجهة المستخدم ويحتوي على بعض الأدوات والتحديثات الآمنة الأخرى للمساعدة في ذلك النظام واستخدامه.

وتعتبر شركة Microsoft من أوائل الشركات التي تنافس شركات أنظمة التشغيل الأخرى، مثل نظام Mac حيث يتم استخدامه من قبل العديد من مستخدمي الكمبيوتر، وتقوم Microsoft بجمع معلومات حول احتياجات المستخدمين في النظام المستخدم لتشغيل الأجهزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى