سياحة

مانيتوبا مدينة المغامرات والمتنزهات الوفيرة

مانيتوبا هى مقاطعة كندية تحدها أونتاريو من الشرق وساسكاتشوان من الغرب، تمتد مناظرها الطبيعية من البحيرات والأنهار والجبال والغابات من شمال التندرا القطبية الشمالية إلى خليج هدسون في الأراضي الزراعية الشرقية والجنوبية، تتم حماية الكثير من الحياة البرية حيث تتمتع بوفرة من المتنزهات المنتشرة عبر مساحة شاسعة.

تشتهر بها رياضة المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات والتجديف والتخييم وصيد الأسماك، كما تتميز بشواطئها النابضة بالحياة والمعسكرات الهادئة بجانب بحيرة زجاجية هادئة، كما توفر المتنزهات أي نشاط تستمتع به، مثل ركوب القوارب والسباحة والتخييم والاسترخاء البسيط.

تقع العديد من أفضل الحدائق في مانيتوبا على بعد ساعة أو ساعتين بالسيارة من العاصمة، هذا يجعلهم وجهات رحلات نهارية رائعة أو أماكن لقضاء عطلة نهاية الأسبوع.

تحتوى هذه المتنزهات على وسائل راحة مذهلة، بما فى ذلك حمامات السباحة الخارجية الكبيرة وحدائق الحيوان ومسرح العروض فى الهواء الطلق، والتزحلق على الجليد فى الشتاء.

متنزه وايتشل Whiteshell Park

تشغل حديقة Whiteshell Provincial والتي تبلغ مساحتها 2721 كيلومترًا مربعًا على الحافة الشرقية لمانيتوبا، تحيط به غابة شمالية وأكثر من 200 بحيرة تجذب السباحين والصيادين وراكبي القوارب، تم ربط العديد منها بالأنهار مما يجعلها مثالية للرحلات الليلية أو متعددة الأيام بالزورق.

التخييم هو هواية ممتعة بالحديقة، كما تشمل الأنشطة الشهيرة الأخرى مثل المشي لمسافات طويلة إلى أماكن ممتعة مثل Pine Point Rapids، أو للمغامرة والنزهة على طول طريق Mantario Trail الشهير، كما يأتي بعض الناس إليها للاستمتاع بالشواطئ.

تعد الحديقة مكانًا رائعًا لاكتشاف الحياة البرية والحيوانات الأكثر مشاهدة هي الغزلان والدببة السوداء والثعالب والقنادس وبعض المخلوقات الأخرى، وهناك مجموعة متنوعة جيدة من أماكن الإقامة من الريفية إلى الفاخرة، يمكن العثور عليها في الحديقة، وهناك الكثير من الناس لديهم أكواخ في وايت شيل.

بعض الأماكن الشهيرة للسياح في الحديقة هي بحيرة ويست هوك وبحيرة فالكون، وكلاهما يحتوي على متاجر ومطاعم ومجموعة متنوعة من المرافق السياحية، وهما أيضًا اثنتان من أفضل البحيرات في مانيتوبا.

حديقة الجبل الوطنية Riding Mountain National Park

واحدة من اثنين فقط من المتنزهات الوطنية في مانيتوبا ، يلتقط Riding Mountain بعضًا من أفضل ما يقدمه غرب مانيتوبا، وتعد الحديقة مكانًا ممتازًا لتجربة مرتفعات مانيتوبا القديمة.

ستجد التلال والبحيرات والتاريخ والتخييم الرائع في هذه الحديقة الوطنية، وتعتبر رياضة المشي لمسافات طويلة هواية شهيرة، كما يمكنك ركوب الدراجة أو الركض على طول أكثر من 370 كيلومترًا من المسارات التي يتم صيانتها جيدًا، كما تحظى القوارب بشعبية كبيرة هناك، ولا تتعلق الحديقة بالطبيعة فحسب، بل إنها أيضًا مكان ممتع للبقاء والاسترخاء فيه.

منتزه جراند بيتش Grand Beach Park

يقع المتنزه على طول الشاطئ الشرقي لبحيرة وينيينج سادس أكبر بحيرة في كندا وهي عبارة عن شواطئ ذات رمال بيضاء كثيفة وكثبان رملية مغطاة بالعشب مما يجعلها واحدة من أفضل الشواطئ في أمريكا الشمالية، كما يعد الممشى في ويست بيتش هو المكان المثالى للتنزه.

المخيم في Grand Beach هو واحد من أفضل المخيمات في المدينة ويقع على بعد خطوات من الشاطئ.

تكثر الأنشطة فى المتنزه وتشمل الخيارات المشي لمسافات طويلة في الكثبان الرملية والكرة الطائرة الرملية والتنس والتزلج على الماء وركوب الأمواج فى البحيرة.

منتزه مقاطعة سبروس وودز Spruce Woods Provincial Park

يقع منتزه Spruce Woods Provincial في جنوب وسط مانيتوبا، توفر منطقة الكثبان الرملية المفتوحة والمستقرة داخل المتنزه موطنًا لأنواع عديدة من النباتات والحيوانات غير موجودة في أي مكان آخر في مانيتوبا.

يوجد الكثير فى المنتزه من الكثبان الرملية والصبار، إلى جانب البحيرات التي تغذيها الينابيع وفرص الترفيه الوفيرة، كما توجد مسارات للمشي لمسافات طويلة التي تقودك إلى منطقة الكثبان الرملية Spirit Sands وتأخذك عبر بعض البيئات النادرة والمثيرة للاهتمام التي لا توجد في أي مكان آخر في المقاطعة.

تحتوي الحديقة على اثنين من معسكرات التخييم، بالنسبة لأولئك الذين يفضلون المناطق الريفية الأقل تتوفر مجموعة جيدة من الفنادق في The Pas، على بعد حوالي 30 دقيقة من المنتزه.

منتزه مقاطعة نوبيمينج Nopiming Provincial Park

إذا كنت تتوق إلى الطبيعة الحقيقية فتوجه شمال شرقًا إلى Nopiming Provincial Park، فسوف تجد الطبيعة في أفضل حالاتها.

تنتشر المئات من البحيرات في المنتزه، والأنهار التي تربط العديد منها تشكل طرقًا مثالية للزوارق، أصبحت الحديقة اليوم مفتوحة لأولئك الذين يتوقون للعودة إلى الطبيعة.

يوجد العديد من الحيوانات البرية بالمنتزه مثل الدببة السوداء، والذئاب، ووعل الغابة، والنسر الأصلع الذى يحلق فوقها الحديقة، كما تحتوي الحديقة على العديد من المخيمات الجيدة جدًا، وأماكن القفز المثالية للرحلات أبعد إلى المناطق الداخلية.

حديقة مقاطعة هيكلا Hecla Provincial Park

تقع حديقة Hecla Provincial Park في حوالي ثلث الطريق إلى بحيرة وينيبيج، على جزيرة متصلة بالبر الرئيسي بواسطة جسر، وبمجرد عبور الجسر ستندهش من هذا المكان الفريد الذي يحتوى على أفضل الأشياء التي تقدمها بحيرة وينيبيج.

تغريك الشواطئ المثيرة للاهتمام وصيد الأسماك الرائع والرحلات ذات المناظر الخلابة والطيور والمنحدرات الشاهقة للاستكشاف والنشاط أو البقاء والاستمتاع بالأجواء.

تحتوي الحديقة والمناطق المحيطة بها على وفرة من أماكن الإقامة وأيضاً المخيمات.

قد يكون من المفاجئ أيضًا أن تحتوي الحديقة على أحد أكثر ملاعب الجولف شهرة في مانيتوبا وهو ملعب هيكلا للجولف في جول هاربور.

حديقة بيردز هيل الإقليمية Birds Hill Provincial Park

على بعد 20 دقيقة فقط بالسيارة من بحيرة وينيبيج، توجد حديقة مثالية تجعلك تشعر وكأنك داخل لوحة طبيعية، حيث يمكنك استكشاف المنازل القديمة، والتجول بين الزهور البرية، والصعود إلى أعلى برج المشاهدة، ويمكنك أيضاً ممارسة المشي وركوب الدراجة عبر شبكة من المسارات.

تعد الحديقة مسرحًا طبيعيًا لمجموعة من الأنشطة الترفيهية والأحداث الرياضية، حيث تعد Birds Hill موطنًا لمهرجان Winnipeg Folk Festival، وهو أحد أكبر فعاليات الموسيقى الشعبية في أمريكا الشمالية، يمكنك أن تشاهد أي عدد من الأحداث في الحديقة مثل عروض الخيول، وبطولات البولو، وسباقات الدراجات.

تعد Birds Hill أيضًا مكانًا مفضلًا للنزهة للمجموعات الصغيرة والكبيرة والعائلات، وإذا كنت ترغب في التخييم، فإن المخيم الكبير الواقع بين الأشجار يعد مكانًا رائعًا للتخييم.

منتزه كليرووتر الإقليمى Clearwater Lake Provincial Park

يُعرف منتزه كليرووتر الإقليمي من قبل الصيادين بأنه أحد أفضل الأماكن في المقاطعة لصيد سمك السلمون في البحيرة، حيث يوفر الماء البارد بيئة ممتازة للأسماك فى البحيرة، تعيش هذه الأسماك في الأعماق، وللتقاطها ستحتاج فقط إلى معدات بسيطة على قاربك.

تشكل البحيرة جزءًا كبيرًا من الحديقة وهي فريدة من نوعها في عمقها الشديد، على عكس العديد من بحيرات مانيتوبا التي تغذيها الأنهار، فإن بحيرة كليرووتر تغذيها الينابيع، وهذا ما يجعل الماء باردًا جدًا.

خارج البحيرة يوجد واحدة من أفضل مناطق الكهوف في مانيتوبا، تأخذك السلالم والممرات إلى قلب عجائب عمرها 400 مليون عام كاملة بالحفريات والنباتات الفريدة.

كما يوجد لهواة التخييم مخيم Camper’s Cove معظمها بها كهرباء، والتي تم وضعها بعيدًا عن البحيرة، بالإضافة إلى المعسكرات تتوفر أيضاً العديد من الخيام.

منتزه مقاطعة دك ماونتن Duck Mountain Provincial Park

هذه الحديقة الضخمة الواقعة في منتصف المنطقة الغربية من مقاطعة مانيتوبا تجعلها وجهة سياحية رائعة للمغامرات والمناظر الخلابة، حيث توفر مجموعة التلال المنحدرة وبقايا جرف مانيتوبا القديم فرصة كبيرة للمغامرة في الهواء الطلق، ستجد هنا العديد من البحيرات كلها صافية وعميقة وباردة.

الحياة البرية وفيرة جداً فى هذا المنتزه، حيث يوجد حيوانات الأيائل والدب الأسود والأيل أبيض الذيل والثعلب والذئب على سبيل المثال لا الحصر، وإذا كنت من هواة التخييم فسيكون لديك ثلاث مناطق للاختيار وهم Blue Lakes و Wellman Lake و Childs Lake.

تحتوي الحديقة على مسارات جيدة جدًا للمشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات في الجبال، بما في ذلك قسم من مسار ترانس كندا الشهير، وأحد الأنشطة التي يجب القيام بها هو الصعود إلى أعلى مكان في مانيتوبا في برج Baldy Mountain View.

منتزه وينيبيج بيتش Winnipeg Beach Provincial Park

يقع Winnipeg Beach على الشاطئ الغربي لبحيرة Winnipeg فى مانيتوبا، وهو وجهة شهيرة للسباحة والأكواخ التي بدأ إنشاءها بشكل أساسي في أوائل القرن العشرين مع وصول القطار إلى المنطقة من Winnipeg.

يمتد شاطئ إمتداداً طويلاً وواسعاً على طول الخط الساحلي الغربي لبحيرة وينيبيج، وتمتد المياه الضحلة الدافئة فيه على مرمى البصر، كونها على الحافة الشرقية للبحيرة ومحمية من الرياح الغربية السائدة، تميل المياه إلى أن تكون أكثر هدوءًا مع موجات صغيرة، بالإضافة إلى الممشى الخشبي الذى يمتد على طول الجزء الخلفي من الشاطئ

مدينة Winnipeg Beach هي مدينة سياحية صيفية نموذجية بها مطاعم للوجبات السريعة ومحلات وأكشاك الآيس كريم، كما يوجد أماكن للإقامة هنا من المبيت والإفطار إلى إيجارات الكوخ والفنادق الأساسية والتخييم، ويعد المخيم هو واحد من أفضل المخيمات في المقاطعة والذى يقع على بعد خطوات فقط من الشاطئ.

منتزه مقاطعة بيودرى Beaudry Provincial Park

حديقة Beaudry Provincial Park هي واحة غابات، يمكن الوصول إليها في أقل من 10 دقائق من الحافة الغربية للمدينة.

تمتد مسارات المشي الرائعة عبر غابة تقع في قاع نهر سابق، وفي فصل الشتاء تكون مسارات التزلج الريفي على الثلج محمية من الرياح الباردة التي تميل إلى الهبوب عبر البراري.

يتوافد محبى ومراقبو الطيور هنا لمحاولة التجسس على أحد الأنواع العديدة التي تغني وتطير في أشجار القيقب والقطن والزيزفون، وفي الصيف تنفجر أرضية الغابة في السرخس.

حديقة Assiniboine Park

متنزّه شاسع يضم حديقة حيوانات ومستنبتًا شتويًا ومسرحًا في الهواء الطلق ومعدات لعب ومناطق جذب أخرى، وهى الأكثر شعبية هي Assiniboine Park يمتد على جانبي النهر الذي يحمل نفس الاسم، وتبلغ مساحته 450 فدانًا في منتصف غرب المدينة، كما يضم مسارات للمشي والتنزه وركوب الدراجات والعديدة من المناطق الرائعة للاستجمام، كما أن المساحات الخضراء المفتوحة مثالية للنزهة الصيفية.

تعد Assiniboine Park وجهة عائلية رائعة، ومن أبرز المعالم فيها زيارة حديقة الحيوان، وتضم أكثر من 200 حيوان وتشتهر بشكل خاص بالدببة القطبية، والحديقة ليست مخصصة للعائلات والأطفال فقط، ولكن سيرغب عشاق الفن في التأكد من زيارة حدائق Leo Mol Sculpture Gardens.

حديقة كيلدونان Kildonan Park

تتميز حديقة Kildonan Park في وينيبيج بالمساحات الخضراء الرائعة، تقع هذه الحديقة في المنطقة الشمالية الشرقية من المدينة في منحنى النهر الأحمر، وهي واحة رائعة ومورقة في المدينة، حيث تحوى برج الأشجار الناضج فوق المروج والحدائق المشذبة، إلى جانب وجود مسارات هادئة للمشي وركوب الدراجات.

Kildonan Park تحتوى أيضاً على مسرح Rainbow Stage وهو مكان للأداء الفنى في الهواء الطلق يعمل منذ عام 1955، وفى كل صيف يتم تقديم العروض الموسيقية الجديدة والكلاسيكية تحت سفح النجوم.

في الصيف يجذب المسبح الخارجي الذي يبلغ ارتفاعه 50 مترًا الأطفال من جميع أنحاء المدينة، بالإضافة إلى المسبح يمكن للأطفال اللعب في منصات الرش الواسعة مع 21 هيكلًا بما فى ذلك زلاجة مائية ملتوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى