الرياضي

مانشستر سيتي يصل لنهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه

نجح فريق مانشستر سيتى الإنجليزى فى الصعود إلى المباراة النهائية من دورى أبطال أوروبا لأول مرة فى تاريخ النادى وذلك بعد فوزه على باريس سان جيرمان الفرنسى بهدفين نظيفين فى مباراة الإياب التى جرت بينهما على ملعب السيتى.

وكان مانشستر قد فاز فى مباراة الذهاب أيضاً بنتيجة هدفين مقابل هدف على ملعب حديقة الأمراء بفرنسا، ليصل بذلك إلى المباراة النهائية بمجموع اللقائين بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف.

سجل هدفا المباراة اللاعب الجزائرى رياض محرز في الدقائق 11 و63 بتسديدتين من داخل منطقة الجزاء الأول بيمناه والثاني بيسراه.

وشهدت المباراة طرد مباشر للاعب باريس سان جيرمان لآنخيل دي ماريا بعدما ضرب فيرناندينيو بدون كرة في الدقيقة 69.

وكان الإنجاز الأكبر الذى حققه من قبل مانشستر سيتي في تاريخه هو التأهل لنصف النهائي في موسم 2015 – 2016  قبل الهزيمة من ريال مدريد.

وأصبح ذلك الظهور هو الأول لمدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا في نهائي أعرق البطولات الأوروبية منذ عام 2011 بعدما قاد برشلونة للفوز بلقبين عامي 2009 و2011.

كما يعتبر رياض محرز أول لاعب جزائرى يسجل في ذهاب وإياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا منذ بداية المسابقة في تاريخها عام 1955.

بهذا الفوز ينتظر مانشستر سيتي فى المباراة النهائية مقابلة الفائز من نصف النهائي الآخر بين ريال مدريد الإسبانى وتشيلسي الإنجليزى.

وسوف تقام المباراة النهائية لتتويج بطل دورى أبطال أوروبا في ملعب أتاتورك الأولمبي في مدينة إسطنبول في تركيا في يوم 29 من شهر مايو الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى