العرب والعالممحليات

ماذا فعل الأمير الراحل لمدينة نيهونماتسو اليابانية لتقيم عليه الحداد في كافة بيوتها؟!

عبرت مدينة (نيهونماتسو) بولاية (فوكوشيما) اليابانية عن خالص التعازي بوفاة سمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد.

كما أعلنت إقامتها الحداد على روح سموه، شاكرة روحه ومعبرة عن امتنانها للمساعدات التي قدمها لها إثر تعرضها لكارثة زلزال وأمواج (تسونامي) في عام 2011.

وأوضح بيان صادر عن كبار المسؤولين في المدينة التي تستضيف دورة ألعاب (اولمبياد طوكيو 2020) وأولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة (البارالمبية) بمشاركة الكويت، إن عمدة مدينة (نيهونماتسو) كيتشي ميهو بعث برسالة تعزية الى سفير دولة الكويت لدى اليابان حسن زمان أعرب فيها عن خالص تعازيه لشعب الكويت بوفاة سمو الأمير الراحل.

كما قدم ميهو خالص الامتنان للمساعدات السخية التي قدمها سمو الأمير الراحل إلى المدينة لدعم أعمال إعادة الإعمار فيها إثر تعرضها لكارثة زلزال 2011 وأمواج المد العاتية التي تبعته (تسونامي).

فيما ضمت الرسالة “فيما كنا نستعد للتحضير لدورة الألعاب وكنا نأمل في التعبير عن امتناننا للفرق والطواقم الكويتية سمعنا الأخبار المحزنة برحيل سموه.. أود أن أعرب عن عميق امتناني لمبادرات الكويت الطيبة واتقدم نيابة عن سكان مدينة (نيهونماتسو) بخالص المواساة في هذا الوقت العصيب”.

ووقع الممثل السابق لمركز تعاون اليابان لمنطقة الشرق الاوسط أكيرا تاناكا في سجل التعازي في سفارة دولة الكويت في العاصمة طوكيو نيابة عن مدينة (نيهونماتسو).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى