منوعات

مئات السجناء الأمريكين يرفضون تلقى لقاح فيروس كورونا

رفض أكثر من 200 سجين في السجن الفيدرالي في دانبري بولاية كونيتيكت الأمريكية التطعيم ضد COVID-19، بما في ذلك العديد من السجناء المعرضين للخطر طبيًا الذين يسعون للإفراج عنهم في المنزل بسبب مخاوف بشأن فيروس كورونا ، وفقًا لمسؤولين فيدراليين.

كشف المدعون الفيدراليون في وثيقة جديدة تم رفعها للمحكمة، أن ما يقرب من 550 من حوالي 800 سجين في مجمع السجن قد حصلوا على لقاح COVID-19، وأن 336 تلقوا أول جرعتين على الأقل، ورفض 212 نزيلا آخر.

كان نزلاء سجن دانبري قد رفعوا دعوى قضائية جماعية يتهمون فيها المسؤولين الفيدراليين بعدم إعطائهم اللقاح الذى يحميهم من فيروس كورونا.

قدم مكتب المدعي العام في ولاية كونيتيكت الوثيقة الجديدة كجزء من الدعوى الجماعية، والتي تمت تسويتها في يوليو الماضي، ووافق المكتب الفيدرالي للسجون على تحديد السجناء الذين يعانون من مخاطر أمنية منخفضة، والمعرضين لخطر الإصابة بمضاعفات COVID-19 الخطيرة وإطلاق سراحهم في المنزل.

يقول مسؤولو السجن إن النزلاء الذين يرفضون التطعيمات دون سبب طبي موثق، لن يعطوا مزيدًا من الاهتمام للحبس في المنزل، ويقول المسؤولون إنهم مستمرون في التفكير في الحبس المنزلي للنزلاء الذين يقبلون التطعيمات، حتى وقت تلقيحهم الكامل، وهو عادة ما سيحدث بعد أسبوعين من تلقي الجرعة الثانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى