الرياضي

ليست الأولى.. بعد فضيحة أمس أمام بايرن… شاهد أبرز 5 هزائم في تاريخ برشلونة

تعرض فريق برشلونة للخسارة أمس 8 – 2 أمام بايرن ميونيخ في دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم ما يعد واحدة من أسوأ الهزائم لبرشلونة في تاريخه.

وفيما يلي أبرز الهزائم في تاريخ برشلونة حسبما أفاد تقرير لوكالة «رويترز» للأنباء:

* إشبيلية – برشلونة 11 – 1 (الدوري الإسباني 1940)

تقدم برشلونة لمدة عشر دقائق فقط قبل أن يسجل إشبيلية كل أهدافه خلال ساعة بين الدقيقتين 23 و83 في أثقل هزيمة لبرشلونة في أي مسابقة. والمفارقة أن برشلونة أنهى موسم 1940 – 1941 في المركز الرابع بينما احتل إشبيلية المركز الخامس.

* ريال مدريد – برشلونة 8 – 2 (الدوري الإسباني 1935)

سجل فرناندو سانودو أربعة أهداف لريال مدريد وهو أكبر عدد يسجله لاعب في مواجهات الفريقين وأضاف خايمي لازكانو ثلاثية. وسجل ريجيرو هدفاً ليحتفل ريال بأكبر فوز في مواجهات الفريقين في أي مسابقة.

* بايرن ميونيخ – برشلونة 8 – 2 (دوري الأبطال 2020)

أثقل هزيمة أوروبية لبرشلونة في مباراة واحدة لم يبد أنها قد تحدث حين ألغى ديفيد ألابا بهدفه الذاتي تقدم توماس مولر المبكر لبايرن في الدقيقة الرابعة في دور الثمانية بدوري الأبطال في لشبونة. لكن برشلونة انهار أمام شراسة بايرن بعد أن أعاد إيفان بيريزيتش التقدم لبطل ألمانيا الذي أنهى الشوط الأول بنتيجة 4 – 1. وقلص لويس سواريز الفارق لكن البديل فيليب كوتينيو، المعار من برشلونة لبايرن، كلل الفوز الساحق بتسجيل آخر هدفين.

وأعاد الفوز للأذهان تفوق بايرن على برشلونة 7 – صفر في النتيجة الإجمالية لمباراتي الذهاب والإياب في نصف نهائي دوري الأبطال 2013، حين فاز بايرن على ملعبه أولاً 4 – صفر ثم فاز 3 – صفر في كامب نو.
* ليفربول – برشلونة 4 – صفر (دوري الأبطال 2019)
بدا برشلونة قريباً من نهائي المسابقة الأوروبية بفوزه 3 – صفر ذهاباً على أرضه لكنه عانى من انتفاضة في أنفيلد في الإياب.

وفقد ليفربول ثنائي الهجوم البارز محمد صلاح وروبرتو فيرمينو في لقاء الإياب لكن الفريق الإنجليزي حقق نتيجة مذهلة على أرضه.

وسجل المهاجم ديفوك أوريجي الهدف الرابع بعد نزوله بديلاً لجورجينيو فينالدم الذي أحرز ثنائية مبكرة في الشوط الثاني.

* ميلان – برشلونة 4 – صفر (نهائي دوري الأبطال 1994)

كان برشلونة، المدجج بلاعبين مثل روماريو ورونالد كومان وبيب غوارديولا، مرشحاً للفوز على منافسه الإيطالي. لكن ميلان عاقب منافسه بالهجمات المرتدة الحاسمة ومنحه المهاجم دانييلي ماسارو التقدم 2 – صفر في الشوط الأول.

وحسم ديان سافيسيفيتش المواجهة بهدف رائع قبل أن يختتم مارسيل دوساييه الرباعية.

… راقب ليونيل ميسي في يأس فريقه برشلونة وهو محطم أمام بايرن ميونيخ خلال الهزيمة المدوية 8 – 2، لكن يجب على المهاجم الأرجنتيني أن يسأل نفسه هل سيتوَّج بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مجدداً مع هذا النادي.

وتشير هزيمة الجمعة إلى نهاية عصر الفريق الذي هيمن على كرة القدم في الفترة بين 2009 و2015 وسيطر داخل إسبانيا، إذ نال ثمانية ألقاب في آخر 11 موسماً للدوري قبل الخسارة أمام ريال مدريد هذا العام.

ولعب ميسي (33 عاماً) دور القائد الملهم للفريق الكتالوني في هذه الفترةـ لكن الإخفاقات المتتالية في أوروبا جعلت السيناريو المستحيل سابقاً برحيله عن برشلونة، حيث أمضى معظم حياته، قابلاً للتصديق الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى