العرب والعالم

للمرة الأولى منذ 5 أشهر.. مصر تعلن فتح معبر رفح مع غزة في الاتجاهين

أعلنت السلطات المصرية اليوم الثلاثاء فتح معبر رفح مع قطاع غزة للسفر في الإتجاهين، وذلك للمرة الأولى منذ 5 أشهر، بعد إغلاقه في إطار تدابير مكافحة فيروس كورونا المستجد.

كما ذكرت أنه من المقرر أن يستمر عمل المعبر 3 أيام لسفر مئات المرضى وحملة الجوازات المصرية والأجنبية العالقين من سكان غزة، إضافة إلى عودة دفعة من العالقين في الخارج إلى القطاع.

ومن جانبه أضاف المتحدث باسم وزارة الداخلية التابعة لحركة حماس في غزة إياد البزم، للصحافيين في غزة، إتخاذ إجراءات وترتيبات مشددة لمواجهة الفيروس خلال عمل المعبر.

وأشارت الجهات الحكومية في غزة إلى إفتتاح مركزين للحجر الصحي الإحترازي، بديلاً عن المدارس والفنادق التي أخليت حرصًا على بداية العام الدراسي، وتجنب تعطيل الحياة اليومية في قطاع غزة.

فيما أغلقت السلطات الحكومية التي تديرها حركة حماس معبر رفح بين قطاع غزة ومصر في منتصف مارس (آذار) الماضي في إجراء إحترازي لمنع تفشي فيروس كورونا.

الجدير بالذكر أن فتح معبر رفح بصفة دائمة ظل لسنوات طويلة مطلبًا سياسيًا وشعبيًا في قطاع غزة المحاصر إسرائيليًا منذ 13 عامًا، إلى أن برزت المخاوف من تسلل الفيروس إلى القطاع مع المسافرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى