مجلس الأمة

لجنة شؤون الإسكان توافق على خفض قيمة قسائم خيطان

إجتمعت اليوم لجنة شئون الإسكان البرلمانية بمجلس الأمة لمناقشة الموضوعات والملفات والمقترحات النيابية المدرجة على جدول أعمالها، وتكليفات المجلس لها، وكان مشروع قسائم خيطان أبرز الملفات التى ناقشتها اللجنة.

وصرح فايز الجمهور عضو مجلس الأمة ورئيس اللجنة فى تصريح صحفى عقب الإجتماع بأن هذا هو الإجتماع التاسع للجنة، وقد ناقشت اللجنة وإنتهت إلى ما يقارب عشرة مقترحات كان من أبرزها وأهمها، الإقتراح المقدم من الأخ العضو الدكتور أحمد المطيع فى موضوع قسائم خيطان.

وقد افقت لجنة شؤون الإسكان في اجتماعها اليوم على عدد من الاقتراحات بشأن قسائم منطقة خيطان، وتعديل اللائحة الداخلية لمؤسسة الرعاية السكنية، وإلغاء المادة 14 من اللائحة ذاتها.

وأوضح رئيس اللجنة النائب فايز الجمهور في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة أن أبرز الاقتراحات التي وافقت عليها اللجنة اقتراح بقانون بخفض قيمة القسائم بمنطقة خيطان من 15 ألف دينار إلى 5 آلاف دينار، وفتح البدل وإلغاء شرط حظر التصرف بالقسيمة لمدة 10 سنوات ومعاملتها كمثيلاتها في المناطق السكنية الأخرى.

وأضاف أنها وافقت أيضا على اقتراح بشأن إلغاء المادة رقم 14 من اللائحة الداخلية لمؤسسة الرعاية السكنية فيما تضمنته من وقف بدل الإيجار بصفة نهائية، وان يستمر صرف بدل الإيجار لمن تنازل عن طلبه الإسكاني أو قام بالبدل.

وأوضح أن اللجنة وافقت أيضا على اقتراح بشأن تعديل لائحة الرعاية السكنية بما يقضي باستمرار صرف بدل الإيجار لمن حصل على أحد بدائل الرعاية السكنية من دون أن يتم إيصال الخدمات الأساسية الضرورية لها من كهرباء وماء وصرف صحي.

وأكد الجمهور أن مفهوم السكن ليس مقتصرا على أن يسكن المواطن في بيت بلا خدمات صحية أو مياه أو طرق وإنارة، وأن المفهوم الصحيح والسليم للرعاية السكنية هو أن يكون السكن مكتملا بالخدمات كافة.

هذا وسوف تعقد عدد من اللجان البرلمانية يوم غد إجتماعاتها لمناقشة ما هو مدرج على جدول أعمالها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى