مجلس الأمة

لجنة الشؤون تناقش آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية

تعقد اليوم 4 لجان برلمانية اجتماعاتها لمناقشة عدد من الاقتراحات والموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، وهم لجنة الشؤون الخارجية، ولجنة الميزانيات والحساب الختامي، ولجنة تحسين بيئة الأعمال، ولجنة الشؤون التشريعية.

بحضور وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء تعقد لجنة الشؤون الخارجية إجتماعاً لمناقشة آخر التطورات والمستجدات السياسية على الساحتين الإقليمية والدولية التي تحيط بالكويت، وموقف وزارة الخارجية منها.

كما تناقش اللجنة الاقتراح المقدم بقانون نقل مقار السفارات والقنصليات الأجنبية على أرض الكويت خارج المناطق السكنية، إضافة إلى عدد آخر من الاقتراحات.

وسوف تجتمع أيضاً لجنة الميزانيات والحساب الختامي، لمناقشة مشروع قانون بربط ميزانية الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية للعام 2020 – 2021 .

وتناقش أيضاً لجنة الحساب الختامي للهيئة للعامين الماليين 2018/2019 و2019/2020 ، كما تناقش اللجنة الملاحظات الواردة في تقرير ديوان المحاسبة عن الحساب الختامي للهيئة عن العامين المذكورين، وأيضا المخالفات المالية الواردة في تقرير المراقبين الماليين.

وسوف يحضر الاجتماع ممثلون عن كل من الهيئة العامة لشؤون الزراعة، ووزارة المالية، وديوان الخدمة المدنية، وديوان المحاسبة، وجهاز المراقبين الماليين.

كما تعقد أيضاً لجنة تحسين بيئة الأعمال اجتماعها اليوم لمناقشة عدداً من الاقتراحات، كما تجتمع لجنة الشؤون التشريعية لمناقشة مجموعة من الاقتراحات بقوانين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى