العرب والعالم

لبنان وفرنسا ترصدان أول حالة إصابة بفيروس كورونا المتحور

صرح القائم بأعمال وزير الصحة اللبناني حمد حسن في تغريدة على تويتر اليوم إن السلطات الصحية اللبنانية رصدت أول حالة إصابة بفيروس كوفيد -19 المتحور الجديد، وذلك على متن رحلة قادمة من ريطانية، وصلت إلى لبنان في 21 ديسمبر الحالى.

وكتب الوزير على تويتر: “تم تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد في إحدى ركاب الرحلة رقم 202 التابعة لطيران الشرق الأوسط، التى وصلت من لندن في 21 ديسمبر.

ودعا الركاب القادمين من المملكة المتحدة، وخاصة أولئك الذين كانوا على متن الرحلة ME 202، إلى الامتثال للتدابير الوقائية المعمول بها في البلاد.

وفى إطار الموضوع نفسه فقد سجلت فرنسا أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد، حيث تصاعد عدد حالات الإصابة والوفيات بفيروس كورونا في البلاد، مما زاد المخاوف من موجة جديدة من الفيروس تضرب ثاني أكبر اقتصاد في منطقة اليورو.

قالت وزارة الصحة الفرنسية إن اختبارًا لفرنسيًا عاد مؤخرًا إلى فرنسا قادماً من لندن أثبت إصابته بالفيروس التاجي الجديد.

وقالت الوزارة إن الحالة الأولى في فرنسا تم العثور عليها في مدينة تورز، وأضافت الوزارة أن الرجل المعني وصل من لندن يوم 19 ديسمبر الحالى، ويعزل نفسه حاليا ويشعر بأنه بخير.

يبلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة بـ Covid-19 في فرنسا الآن 2547771 بينما يبلغ عدد القتلى Covid-19 62427 – وهو سابع أعلى عدد في العالم.

كان وزير الصحة البريطاني مات هانكوك قد صرح في 14 ديسمبر الحالى إن الارتفاع المفاجئ في حالات الإصابة بفيروس كوفيد في المملكة المتحدة قد يكون مرتبطًا بالنوع الجديد من الفيروس في البلاد.

وقال هانكوك إنه تم تحديد أكثر من 1000 حالة من النوع الجديد للفيروس، خاصة في جنوب شرق إنجلترا.

وقد أغلقت البلدان في جميع أنحاء العالم في الأيام الأخيرة حدودها أمام كل من بريطانيا وجنوب إفريقيا بعد تحديد حالات النوع الجديد سريع الانتشار لفيروس كورونا في تلك البلدان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى