الإقتصاديمحليات

كيبك: تسمية مسجد مصفاة الزور باسم سمو الأمير الراحل.. عرفانا وتقديرا لدعمه اللامحدود

أفصح المتحدث الرسمي باسم الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبيك) ونائب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية والادارية محمود أبل عن تسمية مسجد مصفاة الزور باسم صاحب السمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه

، وذلك تخليدا لسيرته العطرة وتقديرًا للدعم اللامحدود لرسالة البترولية المتكاملة في إرساء قواعد أول صناعة نفطية متكاملة وبناء ثاني أكبر مدينة نفطية وأكبر مدينة صناعية في منطقة الزور.

كما عبر المتحدث الرسمي للبترولية المتكاملة عن عميق الشكر لحصول هذه المبادرة على مباركة حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه والموافقة على إعادة التسمية.

وأضاف أبل إن هذه المبادرة جاءت من الإخوة أعضاء نقابة العاملين في الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة لاعادة تسمية مسجد مصفاة الزور باسم المغفور له بإذن الله تعالى أمير البلاد الراحل، مشددًا على حرص الشركة للعمل مع موظفيها كفريق واحد و مساندة كل الإقتراحات والمبادرات البناءة والتي تصب في مصلحة دولة الكويت الحبيبة وتساهم في جعل المزيد ممكنا.

فيما أشار أبل إلى إن مسجد المغفور له الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه يقع في قلب مصفاة الزور ضمن مجمع إدراي متكامل يضم مبنى الإدارة الرئيسي لمشروع مصفاة الزور وأكاديمية كيبك، ومباني الاطفاء والعيادة ومختبر الشركة والمخزن الرئيسي.

ويعد المسجد الجديد تحفة معمارية مزجت بين التصميم التقليدي والحداثة، حيث تم مراعاة إضفاء اللمسات المعمارية الإسلامية الخلابة المستوحاة من المساجد العريقة في الأندلس والمغرب في التصميم الداخلي للمسجد، وتم استخدام تصميم هندسي خاص وتوظيف حجر التراكوتا في التصميم الخارجي لكسر النمط التقليدي واضفاء لمسات حديثة في التصميم.

كذلك يشتمل المسجد على مصلى للنساء مفصول عن مسجد الرجال بحاجز زجاجي عاكس بتصميم المشربية التقليدي وسكن لإمام المسجد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى