سياحة

كندا جمال الطبيعة الساحرة والمساحات الشاسعة

قد يبدو التخطيط لرحلة إلى كندا وتحديد مسار الرحلة أمرًا بالغ الأهمية نظرًا للحجم والتخطيط الجغرافى الكبير للبلد، حيث يحدها ثلاثة محيطات، يصبح الشعار الكندى “من البحر إلى البحر”.

يميل معظم المسافرين الذين يتطلعون إلى التخطيط لخط سير رحلة إلى كندا، إلى التركيز على منطقة واحدة من البلاد، وهذه فكرة جيدة، إلا إذا قمت بدمج بعض الرحلات الداخلية لمسافات طويلة، حيث تمتد كندا على أكثر من 5500 كيلومتر من الشرق إلى الغرب، ولا يمكن الوصول إلى جزء كبير من الشمال البعيد.

الخيار الأفضل لزيارة كندا هو تركيز مسار الرحلة سواء على غرب أو وسط أو شرق كندا، فغرب كندا هى موطن لبعض أروع المناظر الطبيعية فى البلاد، مع الجبال والأنهار الجليدية وبحيرات جبال الألب وساحل المحيط الهادئ، وتشتهر كندا الوسطى بمدنها النابضة بالحياة، بما في ذلك تورنتو ومونتريال وأوتاوا، ولكنها تتكون أيضًا من البرارى والبحيرات والغابات، تشتهر كندا الأطلسية التى تضم المقاطعات البحرية ونيوفاوندلاند ولابرادور، بشواطئها التى لا نهاية لها والقرى الساحلية الجذابة والمدن الجميلة مع أجواء بلدة صغيرة.

غرب كندا Western Canada

جبال روكى الكندية Canadian Rockies

أفضل طريقة لمشاهدة جبال روكى الكندية التى تقع فى غرب كندا هى بالسيارة، حيث تبدأ رحلة برية إما فى فانكوفر وتنتهى فى كالجارى، أو القيام بذلك بالترتيب العكسى، ستأخذك رحلة ذات مناظر خلابة من فانكوفر إلى كيلونا للتوقف على طول بحيرة أوكاناجان الجميلة، وإلى حديقة بانف الوطنية، ومن هنا يمكن القيام برحلة جانبية على Icefields Parkway إلى Jasper وقم بإنهاء رحلتك فى Calgary.

يمر هذا الطريق ببعض من أروع المناظر الطبيعية فى كندا، حيث ستجد مدينة كيلونا وهى مدينة ممتعة تقدم خدماتها للمتزلجين فى الشتاء، مع منتجعات التزلج القريبة من Big White و Silver Star، وهذان اثنان من أفضل منتجعات التزلج على الجليد فى كندا، وفى الصيف هذه المنطقة شهيرة لاستئجار منزل ريفى أو لعب الجولف أو استكشاف البحيرات بواسطة المنزل العائم.

تعد متنزهات بانف وجاسبر الوطنية، بما فى ذلك المنطقة المحيطة ببحيرة لويز من المعالم البارزة فى هذا الطريق، وتقدم بعض الرحلات النهارية الرائعة، كما يمكنك التخطيط لخط سير الرحلة من بانف إلى جاسبر على طول طريق آيسفيلدز باركواى، فهناك أماكن ذات مناظر خلابة على طول طريق Parkway لمشاهدة البحيرات الفيروزية والأنهار الجليدية والشلالات ومواقع أخرى.

ومدينة بانف تقع فى الحديقة التى تحمل الاسم نفسه، هى مدينة سياحية جبلية جميلة بها جميع أنواع خيارات الإقامة وتناول الطعام، والعديد من المتاجر التى لا يمكن عدها.

تقع مدينة كالجارى على بعد ساعة ونصف شرق منتزه بانف، وهو موطن سباق كالجارى ستامبيد الشهير الذى يقام فى شهر يوليو، وهناك تعمل الرحلات بانتظام بين كالجارى وفانكوفر، وهناك خيار آخر للعودة إلى فانكوفر هو رحلة بالقطار على جبال روكى وهى رحلة سكة حديد عالية الجودة عبر جبال روكى.

الساحل الغربى West Coast

فانكوفر وجزيرة فانكوفر وويسلر Vancouver, Vancouver Island, & Whistler

يمكنك قضاء يومين فى مشاهدة معالم فانكوفر، فقط قم بالقيادة أو ركوب الحافلة إلى مدينة Whistler الفاخرة للتزلج، وهى وجهة ممتعة فى أى وقت من العام، والعودة إلى فانكوفر حيث يمكنك ركوب العبارة إلى فيكتوريا.

يمكنك القيام برحلة إلى جزيرة فانكوفر أو بعض الرحلات من فيكتوريا، الذهاب إلى جزيرة سالت سبرينج لمشاهدة المعالم السياحية أو زيارة المزارع المحلية واستوديوهات الحرفيين.

أيضاً يمكنك الذهاب من جزيرة فانكوفر إلى توفينو، حيث يمكنك الإقامة فى أحد المنتجعات الساحلية الجميلة، وقضاء بعض الوقت فى ركوب الأمواج أو المشى على طول الشواطئ فى منتزه باسيفيك ريم الوطنى، والاستمتاع ببعض من رحلات التنزه النهارية الجميلة حول توفينو أو بالقرب من قرية أوكلويليت، ومشاهدة الغابة الساحلية البكر على طول هذا الامتداد البعيد للجزيرة.

تجعل السيارة هذه الرحلة بسيطة وهى أفضل طريقة لمشاهدة المعالم السياحية هناك، وإذا كنت تستخدم وسائل النقل العام، فستكون أرخص وستتضمن حافلة إلى ويسلر وعبّارات إلى فيكتوريا وجزيرة سالت سبرينج، ولكن إذا رغبت بعمل رحلة إلى توفينو فستكون السيارة ضرورية لذلك.

إذا كنت تبحث عن المزيد من الأشياء للقيام بها فى جزيرة فانكوفر، ففكر فى قضاء بعض الوقت فى استكشاف أفضل الرحلات على جزيرة فانكوفر، أو قم بإعداد خيمتك أو عربة سكن متنقلة فى أحد المخيمات ذات المناظر الخلابة، ويمكنك أيضًا التخطيط للرحلات خارج نانايمو.

وسط كندا  Central Canada

تورنتو ومونتريال وما بعدها Toronto, Montreal, & Beyond

نظرًا لكون تورنتو نقطة دخول رئيسية للعديد من المسافرين إلى كندا، فهذا هو أفضل مكان لبدء جولة فى وسط كندا، يمكنك قضاء بضع ليالٍ فى تورنتو لمشاهدة المعالم السياحية بها، والاستمتاع بعرض برودواى، ثم القيام برحلة نهارية إلى شلالات نياجرا حيث المناظر الطبيعية الخلابة لهذه الشلالات التى تعد من أشهر الشلالات فى العالم.

من تورنتو يمكنك القيادة أو ركوب القطار إلى أوتاوا عاصمة كندا، لرؤية مبنى البرلمان وبعض المتاحف الوطنية، وإذا كنت فى الشتاء قد تتمكن حتى من التزلج على طول قناة ريدو التى تمر عبر المدينة.

مونتريال هى مدينة أخرى يجب زيارتها فى وسط كندا، ويمكنك الوصول إلى هناك بسهولة من أوتاوا، أو مباشرة من تورنتو إذا اخترت تخطى أوتاوا، حيث تعمل القطارات بانتظام من كلتا المدينتين إلى مونتريال، وبالسيارة يمكن الوصول إليها بسهولة.

كما يمكنك متابعة رحلتك إلى مدينة كيبيك للقيام بجولة فى هذه المدينة الفرنسية التاريخية العريقة، وهذه مدينة تستحق الزيارة بالتأكيد، وقد تكون بمثابة بديل لزيارة مونتريال إذا كنت غير قادر على زيارة كليهما.

شرق كندا Eastern Canada

نوفا سكوشا وجزيرة الأمير إدوارد Nova Scotia & Prince Edward Island

شرق كندا منطقة كبيرة وقد ترغب فى استكشاف منطقة بدلاً من محاولة رؤية كل شىء، والطريقة الأكثر عملية للقيام بجولة فى هذه المنطقة هى باستخدام السيارة.

يمكنك بسهولة مشاهدة المعالم البارزة فى نوفا سكوشا وجزيرة الأمير إدوارد، حيث يمكنك أن تبدأ الرحلة من هاليفاكس بمشاهدة المعالم السياحية فى جميع أنحاء المدينة، ثم قضاء يومًا فى جولة فى المناطق المحيطة بها، مع زيارات إلى Peggy’s Cove و Lunenburg التاريخية، قبل الانتقال إلى Annapolis Royal، من هنا ستستمر صعودًا على طول خليج Fundy متجهًا إلى جسر Confederation Bridge ثم إلى شارلوت تاون وجزيرة الأمير إدوارد.

تحتاج جزيرة الأمير إدوارد إلى يوماً لاستكشافها، مع رحلة إلى منتزه جزيرة الأمير إدوارد الوطنى، وجرين جابلز ذلك المنزل الخيالى لآن أوف جرين جابلز، وإذا كان الطقس مناسبًا، خذ بعض الوقت للاستمتاع بالشواطئ الرائعة.

عندما تكون مستعدًا للمغادرة اذهب إلى كاريبو ونوفا سكوشا وتوجه إلى جزيرة كيب بريتون، حيث يوجد الكثير لرؤيته والقيام به هنا، ولكن النشاط الأكثر شعبية هو قيادة Cabot Trail الخلاب، والذي يمر عبر منتزه Cape Breton Highlands الوطنى.

نيوفاوندلاند Newfoundland

استكشف الصخرة Explore the Rock

تبدأ خط سير الرحلة فى نيوفاوندلاند بالتوقف فى مدينة سانت جونز وهى عاصمة المقاطعة، لاستكشاف موقع Signal Hill التاريخى الوطنى وشارع جورج فى منطقة وسط المدينة الجميلة، ثم الانطلاق فى رحلة خلابة على طول خليج Conception، ثم إلى شبه جزيرة Bonavista وإلى مدينة Trinity الساحرة، هذه القرية الساحلية الصغيرة ذات المناظر الخلابة مع منازل ملونة تطل على المنحدرات المطلة على المحيط، وعليك بالقيام بجولة فى بعض المبانى التاريخية للتعرف على الثقافة، أو القيام بجولة لمشاهدة الحيتان، أو الذهاب فى نزهة على الأقدام للتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

ثم الاستمرار فى صعود الساحل عبر منتزه Terra Nova الوطنى ثم إلى قرية Twillingate لتجربة مجتمع ساحلى جذاب، وبعد قضاء ليلة فى Twillingate شوف تكون فى طريقك إلى حديقة Gros Morne الوطنية الجميلة للقيام بجولة بالقارب أو بعض التنزه فى هذه المناظر الطبيعية الخلابة.

يمكنك أيضاً القيام برحلة إلى L’Anse Aux Meadows أحد مواقع التراث العالمى لليونسكو، لمشاهدة بعض تاريخ الفايكنج، وبعد ذلك القيام بالعودة إلى سانت جون.

شمال كندا Canada’s North

الدببة القطبية والمناظر الطبيعية والثقافةPolar Bears, Arctic Landscapes, & Culture

لا توجد طريقة سهلة لرؤية كل شمال كندا فى رحلة واحدة، فالمنطقة بعيدة للغاية والأماكن البارزة فى كثير من الحالات تكون بعيدة جغرافياً عن بعضها البعض.

إذا كان الغرض من الرحلة هو رؤية الحياة البرية، فعليك التفكير فى رحلة إلى تشرشل ومانيتوبا فى أواخر الخريف لرؤية هجرة الدب القطبى.

المدينتان الرئيسيتان فى شمال كندا هما وايت هورس فى يوكون ويلونايف فى الأقاليم الشمالية الغربية، وكلتا المدينتين يمكن الوصول إليها بالسيارة.

يتضمن هذا المسار للرحلة عادةً القيادة عبر شمال كولومبيا البريطانية ويمر من هينز، وإلى ألاسكا إلى مدن Fairbanks و Anchorage، ثم العودة من Yukon إلى Haines Junction، وهذا الطريق يعطى فرصة لتجربة بعض الثقافات فى الشمال الكندى، والتعرف على تاريخ كلوندايك جولد راش، ومشاهدة بعض المناظر الطبيعية الجميلة.

للوصول إلى يلونايف يقود معظم الناس طريق ماكنزى السريع من شمال ألبرتا إلى الطريق السريع الذى يمر عبر فورت بروفيدنس لرؤية المزيد من الشمال من يلونايف، وتشمل الخيارات الممكنة رحلات جانبية إلى حديقة Nahanni National Park، وهى إحدى جواهر شمال كندا، أو إلى مجتمع Inuvik الشمالى الذى يقع على بعد 200 كيلومتر فقط من الدائرة القطبية الشمالية لمعرفة شكل الحياة فى أقصى الشمال.

قفز المدينة عبر كندا City Hopping Across Canada

إذا كنت تبحث عن مغامرة عالمية عبر كندا، فإن المدن الرئيسية هى تورنتو وفانكوفر ومونتريال والعاصمة أوتاوا، ولكن إذا كنت ترغب فى الاستكشاف بشكل أعمق قليلاً، فيمكنك بسهولة إضافة رحلة إلى كالجارى وهاليفاكس وسانت جون ورحلة جانبية من مونتريال إلى مدينة كيبيك، وهناك رحلات طيران منتظمة إلى جميع هذه الوجهات وشبكات قطارات سريعة ومريحة تعمل بين تورونتو ومونتريال وأوتاوا، والرحلات الجوية إلى مدينتى هاليفاكس وسانت جونز الشرقيتين تكون أكثر تكلفة من القطارات.

يمكن القول إن فانكوفر هى أجمل مدينة فى كندا، بينما تعد تورونتو مكانًا رائعًا لمشاهدة عرض ما والقيام برحلة ليوم واحد إلى شلالات نياجرا والاستمتاع بالمنظر من برج سى إن.

مونتريال مدينة نابضة بالحياة بشكل لا يصدق معروفة بثقافتها الفرنسية والتسوق والأزياء والمدينة القديمة العصرية، كما يمكنك إضافة رحلة إلى أوتاوا بين تورنتو ومونتريال للقيام بجولة فى بعض أفضل المتاحف فى كندا.

يمكن لعشاق الطبيعة التوقف فى كالجارى للقيام برحلة سريعة إلى حديقة بانف الوطنية وبحيرة لويز، وللحصول على صورة أكثر اكتمالا لكندا قم برحلة إلى هاليفاكس أو سانت جونز للاستمتاع ببعض المأكولات البحرية وتجربة الثقافة والشعب الودود فى كندا الأطلسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى