من هنا وهناك

كندا تسجل أول حالات إصابة بفيروس كورونا الجديد

أكدت السلطات الصحية الكندية تسجيل أول حالتين من نوع فيروس كورونا المتحور الجديد الذي ظهر مؤخرًا في بريطانيا.

قالت باربارا يافي كبيرة المسؤولين الطبيين في أونتاريو بالإنابة في بيان: “إن الحالتين هما زوجان من منطقة دورهام ليس لهما تاريخ سفر معروف أو اتصال بأشخاص مصابين”.

تم وضع الزوجين في عزلة منذ اكتشاف حالتهما، وذلك في نفس اليوم الذي أعادت فيه أونتاريو فرض الإغلاق لعدة أسابيع بسبب ارتفاع حالات Covid-19 في المقاطعة منذ أوائل ديسمبر الحالى.

قال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو إن بلاده ستمدد تعليق رحلات الركاب من المملكة المتحدة حتى 6 يناير القادم، في ضوء ظهور سلالة فيروس كورونا الجديدة التي تجتاح بريطانيا.

قال يافي إن اكتشاف حالتين في أونتاريو يعزز حاجة سكان أونتاريو إلى البقاء في المنزل قدر الإمكان والاستمرار في إتباع جميع نصائح الصحة العامة، بما في ذلك إجراءات الإغلاق على مستوى المقاطعة.

سوف يستمر الإغلاق في أونتاريو وهى المقاطعة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في كندا والتي يبلغ عدد سكانها 14 مليون نسمة، لمدة 28 يومًا في جنوب المنطقة و 14 يومًا في الشمال.

وقد منعت الحكومة التجمعات الداخلية الخاصة خارج دائرة الأسرة، وسيتم السماح للخدمات الأساسية فقط مثل محلات البقالة والصيدليات بالبقاء مفتوحة، ولكن ستقتصر المطاعم على خدمة الطلبات الخارجية أو خدمة التوصيل.

حتى يوم أمس السبت سجلت كندا أكثر من 534000 حالة إصابة بـ Covid-19 مع أكثر من 14700 حالة وفاة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى