محليات

كفو تقيم فعالية مجتمع السياسات العامة بحضور مجموعة من الخبراء

نظم مشروع كفاءات الكويت لفرص مستقبلية “كفو” التابع للديوان الأميري فعالية لقاء الخبراء تحت مسمى “مجتمع السياسات العامة” وهو أحد مجتمعات المشروع المتعددة بحضور مجموعة من الخبراء والباحثين لتبادل آخر المستجدات.

وقالت الدكتورة فاطمة الموسوي المدير التنفيذي للمشروع في بيان صحفي اليوم الأربعاء أن الفعالية جاءت ضمن النسخة السنوية الرابعة لمجتمع السياسات العامة.

وأوضحت الموسوي أن عددا من المشاركين المقيمين في مجتمع “كفو” تطرقوا الى موضوع تطوير سياسات الأمن السيبراني والمواطنة الرقمية، بتنسيق من مدير إدارة التطوير في أكاديمية مؤسسة الكويت للتقدم العلمي الدكتورة أبرار الموسى التي عرضت بعض الدراسات والبحوث المتعلقة بالتجربة الرقمية خلال فترة الجائحة.

وأشارت إلى أن الدكتور ظاهر علي قدم في حديثه عن الأمن السيبراني والجريمة السيبرانية بعض النصائح المهمة لتجنب الأخطاء الإلكترونية، مثل مشاركة البريد الالكتروني والرمز السري ودعا الى المحافظة على تحديث البرامج على الجهاز وان كلمات السر لا بد أن تكون غير سهلة.

وأفادت أن الدكتور علي الكاظمي عرض من جانبه بعض ‎سياسات الأمن السيبراني للمؤسسات والحكومة وكيفية وضعها في تنظيم وسياسات للمواطنة الرقمية بينما شرح الدكتور علي الفيلي ‎سياسات حماية الأطفا إلكترونيا  وبخاصة التعليم الإلكتروني وكيفية حماية الطفل من التنمر إلكترونيا.

وأضافت الموسوي انه تم ايضا التطرق الى موضوع علم السلوك والسياسات العامة بتنسيق من الدكتور أحمد السري حيث قام بعرض الموضوع وتناول كيفية رسم السياسة واتخاذ القرار وتقييم السياسة وذلك عبر دراسته لمشكلة السمنة في المدارس بالتعاون مع جامعة لندن للاقتصاد.

وذكرت أن الدكتور علي بورسلي سلط من جانبه الضوء على علاقة الدماغ في علم السلوك مشيرا الى اهمية معرفة القرارات التي يتم اتخاذها في علم السلوك قبل وبعد وضع السياسات.

ودعت الموسوي الكفاءات الوطنية إلى الإنضمام لفعاليات “كفو” القادمة والتسجيل في منصة “كفو” التي تعتبر المنصة الوطنية الأولى لعرض الكفاءات الشبابية لتسهيل عملية البحث والتواصل والتعاون فيما بينهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى