الإقتصادي

كامكو للاستثمار الكويتية تعلن نسبة الأرباح المحققة فى الربع الأول

أعلنت شركة كامكو للاستثمار الكويتية عن نسبة الأرباح الصافية التى تم تحقيقها فى الربع الأول من العام الجارى 2021، حيث حققت قيمة 1.5 مليون دينار كويتي، أى نحو 9ر4 مليون دولار أمريكي أرباحاً صافية، بربحية للسهم الواحد تقدر بنحو 4.52 فلس، مقابل خسائر بقيمة 4.6 مليون دينار كويتى، أى نحو 15 مليون دولار أمريكى عن نفس الفترة من العام الماضى 2020.

وقالت كامكو في بيان صحفي اليوم الأحد إن إجمالي الإيرادات ارتفعت لتبلغ 5.2 مليون ديناركويتى، وهو ما يعادل 17 مليون دولار أمريكى، في حين بلغت ايرادات الرسوم والعمولات 3.4 مليون دينار كويتى أى نحو 11 مليون دولار أمريكى، وهو ما يمثل 65 في المئة من إجمالي الإيرادات.

وأضافت أن إجمالي الأصول المدارة بلغت 4.02 مليار دينار كويتى، أى نحو 13.3 مليار دولار أمريكى، لافتة إلى ترشيد قاعدة التكاليف حيث انخفضت المصاريف العمومية والإدارية بنسبة 31.6 في المئة بالربع الأول من 2021 لتصل إلى 2.95 مليون ديناركويتى، أى نحو 9.7 مليون دولار أمريكى.

ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي للشركة فيصل صرخوه قوله إن جائحة كورونا مازالت تلقي بظلالها على البيئة التشغيلية لجميع القطاعات، إلا أننا استفدنا من الأداء الإيجابي للسوق وتمكنا من تحقيق الأرباح وتعزيز مركزنا المال.

وأضاف صرخوه أن كامكو عززت الأصول السائلة مع تخفيض إجمالي الالتزامات وترشيد المصاريف التشغيلية فضلا عن الحفاظ على مستوى الدخل المتكرر القائم على الرسوم.

وقد تأسست شركة كامكو فى عام 1998، وتم إدراجها في بورصة الكويت عام 2003، وتكمن أغراضها في إدارة الأصول والإستثمار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى