العرب والعالم

كاتبة جزائرية تتزوج حفيد نابليون بونابرت يوم ذكرى وفاته

تزوجت الكاتبة الجزائرية ياسمين بريكي من حفيد القائد الفرنسي نابليون بونابرت الذى يدعى الأمير يواكيم تشارلز نابليون، وبذلك تكون ياسمين قد أكتسبت لقب أميرة، وقد تصادف يوم عقد القران الذكرى المئوية الثانية لوفاة نابليون الأول، وفق بيان صحفي للعائلة.

تعود أصول ياسمين لورين بريكي إلى ولاية عنابة الجزائرية، وقد حصلت على درجة الماجستير في العلوم السياسية في عام 2004 بالجزائر، ومن ثم انتقلت إلى العيش فى فرنسا، وواصلت دراستها في العلاقات الدولية، ثم في مجال الإقتصاد في جامعة السوربون بالعاصمة الفرنسية باريس.

وقالت الكاتبة ياسمين إن زواجها من حفيد بونابرت سيساعد في تحسين العلاقة بين الجزائر وفرنسا بخصوص الذاكرة والتاريخ المشترك.

الإعلان عن هذا الزواج جاء من خلال مؤسسة أسرة ميورا الملكية، وجاء فيه: يسر أصحاب السمو الأمير والأميرة ميرا، الإعلان عن الزواج المدني للأمير يواكيم تشارلز نابليون بونابرات، أمير بونتي كورفو، على الأنسة ياسمين بريكي.

ردت ياسمين عن الجدل حول مسألة أن جزائرية تزوجت بحفيد من احتل الجزائر سنة 1830، وأوضحت أن نابليون بونابرت لم يكن هو من احتل الجزائر بل الملك شارل العاشر.

ووفقا لما ذكرته إذاعة BBC، فإن ياسمين بريكي جزائرية الأصل وبالتحديد من ولاية عنابة، وأنها انتقلت إلى فرنسا عام 2004 من أجل إكمال دراستها، وتعرف ياسمين بنشاطها في المجال الثقافي، وإهتمامها بتأليف كتب للأطفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى