الرياضي

قميص نيمار يهدد مشاركته بنهائي الأبطال

 كشفت صحيفة “الصن” البريطانية، أن المهاجم البرازيلي نيمار جونيور مهدد بالغياب عن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد أن قام بمبادلة قميصه مع اللاعب مارسيل هالستنبرج، عقب فوز باريس سان جيرمان على لايبزيغ، في نصف النهائي.

ويعد تبادل القميص بمثابة كسر لبروتوكول فيروس كورونا الخاص بالإتحاد الأوروبي لكرة القدم، عندما تم إلتقاطه بعد فوز العملاق الفرنسي 3-0 ليلة أمس، وهو يخلع قميصه ويعطيه للاعب الخصم.

أما عن بروتوكول العودة إلى كرة القدم” المكون من 31 صفحة من قبل “اليويفا”، الصادر في وقت سابق من هذا الشهر، فينص على ما يلي:..

“يُفضل ألا يتبادل اللاعبون قمصانهم نهائيًا وعدم الإمتثال للالتزامات “قد يؤدي إلى إتخاذ إجراءات تأديبية طبقًا للوائح الإنضباط لدى الإتحاد الأوروبي لكرة القدم”.

فيما أضافت صحيفة “الصن” على ذمة تقارير لم تذكر

مصدرها، أن تبديل القمصان خلال بطولة لشبونة المصغرة لدوري الأبطال، سيؤدي إلى فترة 12 يومًا من العزلة الذاتية، وهو ما يعني غياب نيمار عن مباراة النهائي.

في حين لا يتناول البروتوكول الرسمي، الذي تم إرساله للأندية من قبل الإتحاد الأوروبي لكرة القدم، صراحة فترة العزلة في حالات تبادل القمصان.

ومن المقرر أن يلعب باريس سان جيرمان الآن مع الفائز من نصف نهائي الليلة بين بايرن ميونيخ أو ليون، في غضون خمسة أيام فقط، وتحديدًا يوم الأحد القادم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى