سياحة

قلعة شاونستين تجربة طعام خيالية فى مكان خيالى

مطعم Schauenstein هو مطعم للمأكولات الفاخرة على مستوى عالمى يقع فى سويسرا، يعد موقع هذا المطعم الرائع هو الجزء الأول من التجربة، حيث يقع فى قلعة جميلة وخلابة فى أصغر مدينة فى العالم وهى مدينة Fürstenau السويسرية، دخول المطعم هو تجربة فى حد ذاته، حيث الخطوات القليلة التى تصل بك إلى باب هذا المنزل الريفى الأنيق الذى يقع فيه المطعم والمشى القصير للوصول إلى طاولاته البسيطة والأنيقة هى لحظات يجب الاستمتاع بها.

بالنسبة لمعظم الناس تبدأ تجربة شاونشتاين برحلة ذات مناظر خلابة بالقطار أو السيارة من زيورخ لمدة ساعتين تقريبًا، ستشهد خلالها مناظر خلابة للمحيطات قبل أن تصل إلى أعتاب القلعة القديمة فى فورستيناو حيث يقع المطعم هناك.

قلعة Schauenstein هى واحدة من من القلاع الجميلة والمحاطة بجبال الألب السويسرية العظيمة والموجودة منذ عام 1667، والمطعم كان قد تم إنشاؤه منذ حوالى 15 عامًا، فمن الخارج تعطى القلعة انطباعًا يشبه الحكاية الخيالية مما يهيئ الحالة المزاجية لتجربة طعام فريدة من نوعها فى واحد من أفضل المطاعم بسويسرا والحاصل على ثلاث نجمات ميشلان.

بمجرد الدخول إلى المطعم ستجد أنه تم الحفاظ فيه على الجو التقليدى جيدًا وتوسيعه بالديكورات الداخلية الحديثة والفنية مثل المصابيح واللوحات الجميلة، وتتميز غرفتا الطعام اللتان تتسعان لما يصل إلى 30 شخصًا بالهدوء والبساطة، وبيئة طعام مريحة تلفت الانتباه إلى الأطباق، فى البداية يكون الضيوف مدعوون لبدء تناول المقبلات والوجبات الخفيفة الأولى على التراس المغطى جزئيًا، وهو انطلاقة مثالية مع إطلالة خلابة على الجبال المحيطة، وفى الطابق الأول من القلعة سيكتشف الضيف بارًا جميلًا وصالة سيجار فاخرة.

هناك أيضًا ست غرف حيث يمكنك قضاء الليل داخل القلعة والمبيت فيها، ولكن تأكد من الحجز مسبقًا لأنها تحظى بشعبية كبيرة، حيث تأتى الغالبية العظمى من الضيوف من سويسرا ولكن المزيد والمزيد من الضيوف الدوليين يجدون طريقهم إلى القلعة أيضًا.

الاهتمام بالتفاصيل موجود فى كل مكان فى القلعة، من الشموع العديدة التى تخلق جوًا حالمًا، إلى الأثاث وأدوات المائدة الخاصة، كل شىء يبدو وكأنه فى مكانه الطبيعى، ويتم تقديم بطاقات صغيرة للضيوف تشرح الأطباق واختيار المشروبات، وتعد ذكرى مفيدة للغاية وجميلة تعتز بها.

ولد الشيف باترون أندرياس كامينادا المسئول عن المطعم فى منطقة فى جراوبوندن وعمل فى العديد من المطاعم الكبرى فى سويسرا وفى ألمانيا، حتى عام 2003 عندما أسس مطعم الذواقة الخاص به فى قلعة شاونشتاين الرائعة فى سويسرا.

وبفضل مهاراته المذهلة فى الطهى وذوقه الجذاب وشخصيته الودودة فقد اكتسب مكانة جيدة لدى ضيوف المطعم، وأصبح مسؤولاً عن واحد من أفضل المطاعم فى العالم، وذلك بفضل اهتمامه الملحوظ بالتفاصيل وقدرته على الجمع بين البساطة فى طبخه والعرض التقديمى الجميل للأطباق.

قائمة التذوق متقنة جداً ومتوازنة أيضاً وتأتى دون التعقيد الشديد وتركز على أفضل المنتجات التى تقدمها المنطقة، فهناك أطباق مثل سمك السلمون المرقط الذى تم اصطياده فى البحيرات القريبة من المطعم والتى تقدم مطبوخة قليلاً مع الشمر والسبانخ والأعشاب المتبل واثنين من الصلصات اللذيذة، وهناك أيضاً أحد الأطباق المميزة الذى يجمع بين لانجوستين فى صوص التارتار المخبوز، وأيضاً الاسكالوب اللذيذ.

فندق ومطعم شاونستين شلوس هو أحد مطاعم الوجهة الرائعة التى تستحق رحلة طويلة للذهاب إليها، حيث تتناسب القلعة تمامًا مع المناطق المحيطة الجميلة وتحتضن بالفعل مطعم الأكل الفاخر كجزء من تاريخها الغنى.

يقدم الشيف باترون أندرياس كامينادا مأكولات حديثة ومفصلة للغاية مع أفضل المنتجات التي تقدمها منطقته، حيث يعمل مع الشيف أيضاً فريق من الشباب المحترفين فى المطبخ وغرف الطعام، وهو ما يجعلك فى النهاية تستمتع بأحد أفضل تجارب الذواقة فى العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى