سياراتعلوم وتكنولوجيا

قريبا أبل تكشف عن أول إنتاجها من السيارات

كشفت مصادر مطلعة لرويترز إن شركة أبل تتخذ خطوات فعلية في تطوير سيارات ذاتية القيادة ومن المقرر أن تبدأ فعليلًا في إنتاجها في 2024 على أن تضم تكنولوجيا فائقة التطور في البطاريات.

فيما تسمى خطة صناعة السيارات للشركة المصنعة لهواتف آيفون باسم المشروع تيتان، وتسير بشكل متقطع منذ 2014 عندما بدأت الشركة لأول مرة في تصميم سياراتها الخاصة من الصفر.

وتراجعت الشركة عن هذه المحاولة من قبل للتركيز على البرمجيات وإعادة تقييم أهدافها.

ليعود دوج فيلد، المسؤول المخضرم في أبل والذي عمل مع تسلا، للإشراف على المشروع في 2018 وقام بتسريح 190 من العاملين به في 2019.

وذكر مصدران مطلعان طلبا عدم ذكر اسميهما لأن أبل لم تعلن خططها بعد إنه منذ ذلك الحين أحرزت الشركة تقدمًا كافيًا كي تستهدف الآن تصنيع سيارات للمستهلكين.

على صعيد آخر أوضح مصدر ثالث أطلع على تصميم بطارية أبل أن التصميم الجديد للبطارية محوري في استراتيجية أبل، إذ قد يخفض “بشدة” تكلفة البطاريات ويزيد المسافة التي تقطعها السيارة قبل الحاجة لتغيير البطارية.

من جانبها رفضت أبل التعقيب على خططها بشأن منتجاتها المستقبلية.

ويعد تصنيع سيارات تحديًا يتعلق بسلاسل الإمداد حتى بالنسبة لأبل التي تجني مئات الملايين من الدولارات من المنتجات الإلكترونية سنويا لكن لم يسبق لها صناعة سيارات.

ولم يتبين بعد من سيقوم بتجميع السيارات التي تحمل العلامة التجارية أبل، لكن مصادر ذكرت أنها تتوقع أن تعتمد الشركة على شريك تصنيع لصناعة سياراتها.

وأضاف مصدران مطلعان إن التأجيلات المرتبطة بجائحة كوفيد-19 قد ترجئ بدء الإنتاج إلى 2025 أو بعدها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى