محليات

قرار حاسم بخصوص المهندسين المنهاة خدماتُهم في القطاع النفطي الخاص

يبجث رئيس جمعية المهندسين الكويتية المهندس فيصل العتل مع نائب رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية المهندس هاشم هاشم سبل تطوير التعاون القائم بين الجمعية والمؤسسة والشركات التابعة لها.

وهذا خلال الاجتماع الذي عقد أمس، بحضور أمين صندوق الجمعية المهندس علي الفيلكاوي والرئيس التنفيذي لشركة البترول الوطنية المهندس وليد البدر.

وقال العتل «إن الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول أوضح لنا بأنه جار البحث مع وزير النفط وزير الكهرباء والماء الدكتور محمد الفارس لاستقطاب كافة المهندسين الكويتيين وخاصة أصحاب الخبرات الذين أنهيت خدماتهم من بعض عقود المؤسسة المتعاقدة مع المؤسسة وشركاتها».

وأوضح العتل، «أنه تم بحث تطوير آلية اعتماد المهندسين غير الكويتيين العاملين في عقود القطاع النفطي، وقد تم خلال اللقاء تأكيد حرصنا على التطوير المستمر لهذا الآلية ورفع الطاقة الاستيعابية لاستقبال وإنهاء معاملات المهندسين الذين يطلب القطاع النفطي اعتماد مؤهلاتهم الهندسية لتحقيق المصلحة العامة ويلبي احتياجات القطاع النفطي من الخبرات الهندسية العالمية».

وأشار العتل إلى مناقشة سبل تطوير المشاركة النفطية في البرامج التدريبية العلمية التي يقدمها مركز التدريب بالجمعية، لافتا إلى أن جمعية المهندسين تولي اهتماما خاصا بفتح المجال للزملاء في القطاع النفطي للاستفادة من البرامج وورش العمل وكذلك والمؤتمرات والفعاليات الهندسية التي تنظمها الجمعية مع عدد من الجهات الدولية والعربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى