مجلس الأمة

في اليوم الثالث من فتح أبواب الترشح للأمة 2020.. إدارة شؤون تكشف عن أسماء المرشحين الجدد بالدوائر الخمس

فتحت إدارة شؤون الانتخابات أبواب الترشح لليوم الثالث على التوالي لاستقبال المرشحين لـ «أمة 2020».

وتقدم 7 مرشحين بينهم مرشحة واحدة بطلبات ترشحهم حتى الساعة التاسعة صباحًا.

والمتقدمون بطلبات ترشحهم منذ الساعة السابعة والنصف صباحًا حتى الساعة التاسعة موزعون على مرشح واحد في الدائرة الأولى وكذلك مرشح واحد في الدائرة الثانية وأيضا مرشح واحد في الدائرة الثالثة وكذلك مرشح واحد في الدائرة الرابعة في حين تقدم مرشحان اثنان ومرشحة واحدة في الدائرة الخامسة.

وفيما يلي أسماء المرشحين السبعة في الدوائر الانتخابية هي:

الدائرة الأولى: هاني حسن حسين.

الدائرة الثانية: أحمد صالح المحميد.

الدائرة الثالثة: سليمان سلطان دهراب.

الدائرة الرابعة:حمود مبارك العنزي.

الدائرة الخامسة: ساره محمد الناصر – سعد سلمان الظفيري- علي عبدالهادي المري.

ويضاف هؤلاء إلى 138 مرشحا ومرشحة تقدموا بطلبات ترشحهم في كل الدوائر منذ فتح باب الترشح في 26 أكتوبر الجاري ليصبح إجمالي المتقدمين حتى الساعة التاسعة من صباح اليوم 145 مرشحا ومرشحة.
وقام وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام صباح اليوم بجولة تفقدية لمقر تسجيل المرشحين لانتخابات مجلس الأمة 2020 في مدرسة خولة المشتركة للبنات في منطقة الشويخ للتأكد من سلامة سير عملية تسجيل المرشحين والمرشحات للانتخابات التي ستجري في 5 ديسمبر المقبل.

واستمع الفريق النهام أثناء الجولة إلى شرح مفصل من مدير الإدارة العامة للشؤون القانونية بوزارة الداخلية العقيد حقوقي صلاح الشطي حول آلية التسجيل وطرق تطبيق الاشتراطات الصحية والتنسيق القائم بين وزارة الداخلية والجهات الحكومية المعنية بهدف ضمان سهولة وسلامة عملية تسجيل المرشحين والمرشحات لتلك الانتخابات.
واطلع الفريق النهام على جميع الاستعدادات والتحضيرات التي اتخذتها وزارة الداخلية بمختلف قطاعاتها والجهات الحكومية المعنية للتأكد من إتمام المرشحين والمرشحات عملية التسجيل وفق الاشتراطات الصحية التي فرضتها السلطات الصحية لمواجهة جائحة كورونا (كوفيد-19).
ورافق الوكيل النهام في الجولة التفقدية مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في وزارة الداخلية العميد توحيد الكندري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى