محليات

فيصل العتل ينال أول عضوية كويتية داخل جمعية المهندسين الهندية

أعلنت جمعية المهندسين الهندية منح العضوية الفخرية لرئيس جمعية المهندسين الكويتية ورئيس إتحاد المهندسين العرب م.فيصل العتل، كأول مهندس كويتي ينال هذه العضوية، لجهوده في تطوير ودعم العلاقات البلدين الصديقين وخاصة في المجالات المهنية – الهندسية.

وتم الكشف عن هذه العضوية خلال مشاركة الكويت في المؤتمر الدولي الثالث للتحديات الهندسية في دول الخليج صباح اليوم.

ومن جانبه، ذكر م.العتل أنه سيكون هناك مزيدًا من التعاون مع نقابة المهندسين الهندية والإتحاد الدولي للمنظمات الهندسية لمزيد من الارتقاء بالعمل المهني وتوسيع قواعد الاعتراف المهني وفق الأسس العالمية ومتطلبات البيئة المحلية، متوجهًا بالشكر على الثقة ومنحه العضوية الفخرية كأول كويتي يتلقى هذه العضوية من نقابة المهندسين الهندية.

كما دعا العتل خلال مشاركته في المؤتمر إلى تطوير التصميم الهندسي لتلبية متطلبات ما بعد كورونا، لافتاً إلى أن التصاميم الهندسية الواجب تطويرها تشتمل كل مناحي ومرافق الحياة انطلاقاً من المعيشية إلى المرافق العامة، وكذلك تكنولوجيا الذكاء الصناعي سواء في المعدات الطبية وغيرها من مجالات الحياة. وأوضح العتل: «إن مناقشة التحديات التي تواجه العمل الهندسي بمنطقتنا ورغم أهميتها إلا أنها لن تكون خارج اطار التحديات الهندسية حول العالم، وخاصة في ظل كوفيد – 19، والتطورات التي نشهدها في تجدد هذا الفيروس، والمعطيات الجديدة له، مما يحتم علينا خلق بيئة جديدة تتوافق ومتطلبات مواجهة هذا الفيروس». وأضاف: «وبالإضافة إلى هذا التحدي علينا الارتقاء بأساليب تعليمنا الهندسي ليتوافق وكل متطلبات التقييم العالمي»، موضحاً أن بيئة العمل الهندسي في دول الخليج وكما في غيرها من الدولة تتطلب الاهتمام بالتعليم والسعي إلى تحقيق التكامل ببرامج التعليم الهندسي لوضع قاعدة اعتراف عالمي لكي نكون على أجندة الاتحاد الدولي للمنظمات الهندسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى