من هنا وهناك

فيسبوك وانستجرام وتويتر يغلقون حساب ترامب لأجل غير مسمى

علقت Twitter و Facebook و Instagram مؤقتًا حسابات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على منصاتهم، متهمة إياه بخرق لوائح المحتوى الخاصة بهم، وذلك بعد اندلاع أعمال العنف في مبنى الكابيتول الأمريكي.

بينما حظر Twitter حساب ترامب لمدة 12 ساعة ، قام Facebook و Instagram بتعليق الحسابات لمدة 24 ساعة. كما أزال تويتر ثلاث تغريدات كتبها ترامب.

أعلن مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة Facebook، أنه سيتم تعليق حساب الرئيس الأمريكى المنتهية ولايته دونالد ترامب لأجل غير مسمى أو على الأقل لما تبقى من فترة ولايته في منصبه.

وكتب زوكربيرج في بيان: “نعتقد أن مخاطر السماح للرئيس بالاستمرار في استخدام خدماتنا خلال هذه الفترة هي ببساطة أكبر مما ينبغي، لذلك فإننا نمد الحجب الذي وضعناه على حساباته على Facebook و Instagram إلى أجل غير مسمى ولمدة أسبوعين على الأقل حتى اكتمال الانتقال السلمي للسلطة”.

قال متحدث باسم Facebook: “لقد قمنا بتقييم انتهاكين للسياسة ضد صفحة الرئيس ترامب، مما سيؤدي إلى حظره لمدة 24 ساعة، مما يعني أنه سيفقد القدرة على النشر على المنصة خلال ذلك الوقت”.

وأضاف: ‘نحظر التحريض والدعوة للعنف على منصتنا. نحن بصدد مراجعة وإزالة أي محتوى يخالف هذه القواعد.

كما قال آدم موسيري رئيس Instagram: “نحن نغلق حساب Instagram الخاص بالرئيس ترامب لمدة 24 ساعة أيضًا”.

وقال فرشاد شادلو المتحدث باسم YouTube، في رسالة: “أزلنا مقطع فيديو تم نشره بعد ظهر اليوم على قناة دونالد ترامب، ينتهك فيه سياساتنا المتعلقة بالمحتوى الذي يدعي احتيالًا أو أخطاءً واسعة النطاق غيرت نتائج انتخابات الولايات المتحدة 2020”.

وصرحت أيضاً راشيل راكوزن أن حساب ترامب على Snapchat مغلق أيضًا، وقالت في بيان: “يمكننا أن نؤكد أنه في وقت سابق اليوم أننا أغلقنا حساب الرئيس ترامب على سناب شات”.

وقالت إنه لن يكون قادرًا على مشاركة محتوى جديد حتى يقرر Snap رفع القيد، مشيرة إلى أن حسابه مغلق يوم الأربعاء قبل أن ينشر الفيديو حول الانتخابات المسروقة على حد قوله.

كان ترامب قد قال في مقطع الفيديو الخاص به لمؤيديه المشاغبين: “أنا أعرف ألمك، أعلم أنك مجروح، كانت لدينا انتخابات سُرقت منا”.

لقد كانت انتخابات ساحقة، والجميع يعرف ذلك، وخاصة الجانب الآخر، لكن عليك العودة إلى المنزل الآن، يجب أن ننعم بالسلام، يجب أن يكون لدينا القانون والنظام، علينا أن نحترم شعبنا العظيم في القانون والنظام، لا نريد أن يتأذى أحد.

التغريدة الثالثة المحذوفة ، التي نُشرت قبل عدة ساعات من التعليقات الأخرى، هاجمت مايك بنس لفشله في إيقاف التصديق على فوز جو بايدن.

لم يكن لدى مايك بنس الشجاعة لفعل ما كان يجب القيام به لحماية بلدنا ودستورنا، مما أعطى الولايات فرصة للتصديق على مجموعة من الحقائق المصححة، وليس الحقائق المزورة أو غير الدقيقة التي طُلب منهم التصديق عليها مسبقًا.

قال موقع تويتر إنه أغلق حساب الرئيس دونالد ترامب لمدة 12 ساعة، وحذر لأول مرة من أنه قد يوقفه نهائيًا، وقالت الشركة إن القفل المؤقت يعكس انتهاك ترامب لقواعد تويتر.

قالت شركة التواصل الاجتماعي: نتيجة للوضع العنيف غير المسبوق والمستمر في واشنطن العاصمة، طلبنا إزالة ثلاث تغريدات على حساب ترامب تم نشرها في وقت سابق اليوم بسبب الانتهاكات المتكررة والخطيرة لسياسة النزاهة المدنية الخاصة بنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى