الرياضي

فوز متسابق الراليات الكويتى بالمركز الأول في رالي قطر الدولي

نجح متسابق الراليات الكويتي مشاري الظفيري وملاحه القطري ناصر الكواري بالفوز بالمركز الأول ضمن منافسات النسخة ال41 لرالي قطر الدولي إحدى جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات للموسم 2021، وذلك ضمن فئة “أم إي آر سي ميرك 2″، أو ما يعرف بالمجموعة “ن”.

استطاع الظفيري الفوز بالمركز الأول بعد تحقيقه زمنا قدره 2.17.10 ساعة، تلاه في المركز الثاني القطري راشد المهندي وملاحه الأردني يوسف جمعة بزمن 2.22.31 ساعة، فيما حقق المركز الثالث العماني زكريا العوفي وملاحه مواطنه عمار البلوشي بزمن 2.33.51 ساعة.

وقال الظفيري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية “كونا” ان المنافسات شهدت تميزا كبيرا لكن مع تحد شديد في نفس الوقت مضيفا ان السباق تميز بوجود نخبة من المتسابقين العالميين من أصحاب المستويات المرموقة.

وأكد مواصلة استعداداته مع التجهيزات الفنية والميكانيكية للبطولات المقبلة من أجل تحقيق أفضل المراكز المشرفة ومواصلة تقديم الصورة الحقيقية الراقية التي وصلت اليها رياضة المحركات وخصوصا سباقات الراليات في الكويت.

وأضاف أنه يسعى الى تحقيق اللقب السابع لبطولة الشرق الاوسط للراليات باسم الكويت، وإكمال مسيرة النجاح التي بدأها منذ أعوام ببطولات محلية تبعها ببطولات اقليمية خليجية وعربية وآسيوية، ثم بعض المنافسات العالمية.

وأهدى الظفيري هذا الفوز للقيادة السياسية الحكيمة والحكومة الرشيدة ولجميع الجهات الداعمة لرياضة السيارات التي تكللت بتحقيق الانجازات لرياضة رالي السيارات الكويتية على المستويين القاري والعالمي.

وأعرب عن شكره للهيئة العامة للرياضة على الجهود الكبيرة التي تبذلها لتشجيع رياضة المحركات في الكويت، وتحفيز إقبال الشباب عليها، مشيراً إلى الجهود الحثيثة التي يبذلها مديرها العام الدكتور حمود فليطح ونائب المدير العام الدكتور صقر الملا.

كما تقدم بالشكر للخطوط الجوية الكويتية ورئيس مجلس ادارتها علي الدخان ومدير دائرة العلاقات العامة فايز العنزي على الخدمات التي قدموها والتسهيلات التي ساعدت على مشاركته الفاعلة في هذه البطولات.

وعبر عن تقديره للنادي الكويتي الدولي للسيارات ورئيسه عماد بوخمسين، وأمين السر عيسى حمزة لجهودهم المتواصلة خلال مشاركته في هذه البطولة، وكذلك لرئيس فريق (دراغ 965) لرياضة المحركات الشيخ محمد خالد الجراح، ومدير رياضة الراليات بالكويت الشيخ عذبي النايف الصباح على دعمهم المستمر له في مشاركاته الدولية.

وكانت منافسات رالي قطر الدولي الجولة الافتتاحية من النسخة الـ41 من بطولة الشرق الأوسط للراليات للموسم 2021، والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام، افتتحت يوم الجمعة الماضي بانطلاق المرحلة الاستعراضية في منطقة الحي الثقافي “كتارا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى