الرياضي

فوز الكويتى مشارى الظفيرى بالمركز الثانى فى رالى دبي الدولي

نجح المتسابق الكويتى مشاري الظفيري متسابق النادي الدولي الكويتي للسيارات اليوم السبت فى تحقيق الفوز بالمركز الثاني لفئة تي 4 في بطولة باها دبي الدولية للراليات، وهى إحدى جولات بطولة العالم للباها.

وبرزت مشاركة المتسابق الظفيري الذي يحمل لقب بطولة الشرق الأوسط لراليات لفئة أم إي آر سي 2، بعد أن قرر الانتقال من المراحل الخاصة بالسرعة إلى تحدي الكثبان الرملية والتلال والصحراء بعد تجربة سريعة في باها حائل العام الماضي.

وقال المتسابق الظفيري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية “كونا” عن مغامرته في باها دبي وحصوله على المركز الثاني في فئة تي 4، إنه شارك ومساعده الإماراتي علي عبيد على متن المركبة كان إم مافريك، وهي من تحضير فريق ساوث ريسينج، حيث تعتبر هذه مشاركته الأولى في بطولة العالم للباها.

وأوضح أن فوزه بالمركز الثاني أعطاه الدافع في مواصلة جولات البطولة والمنافسة على لقب بطل العالم للباها 2021.

وبين الظفيري أن باها دبي تشكل الجولة الأولى من بطولة العالم للباها، والتي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات “فيا”، مشيراً إلى أنها تضمنت مرحلتين خاصتين مسافتهما 192 كيلو مترا، حيث تمكنت من إحراز المركز الثالث باليوم الأول من السباق رغم وعورة الطريق وبعض المشاكل الصغيرة.

وأضاف أن اليوم الثاني شهد مرحلة جديدة تبلغ 194 كيلو مترا، واستمرت المنافسة الشديدة مع باقي المتسابقين ولكن وبفضل الله تقدمنا إلى المركز الثاني في السباق.

وعن سبب مشاركته في الرالي من نوع كروس كنتري، قال الظفيري إنها جاءت على قاعدة التوجه في المنطقة حيث باتت المملكة العربية السعودية تنظم رالي دكار الشهير، إضافة إلى وجود بطولات قوية أخرى للراليات في الأردن والإمارات، وأحببت أن أشارك في البطولة الجديدة فلم يسبق لي أن خرجت عن مسارات بطولة الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن الخبرة التي اكتسبها في بطولة أوروبا للراليات إي أر سي أضافت له الكثير من فنون الرياضة، مبيناً أن المحطة القادمة له هي رالي الشرقية بالمملكة العربية السعودية، وهي الجولة الثانية من بطوله العالم للباها وستقام في شهر مارس القادم.

وأهدى الظفيري فوزه للهيئة العامة للرياضة الكويتية، ممثلة بمديرها العام حمود فليطح، ونائب مديرها العام الدكتور صقر الملا، على دعمهما له بمسيرته الإحترافية.

كما توجه الظفيري بالشكر للنادي الدولي الكويتي للسيارات، ممثلا برئيسه عماد بوخمسين، وأمين السر العام عيسى حمزة، لاحتضانه المتسابقين الكويتيين، والشكر موصول للشيخ عذبي نايف الجابر الصباح، والشيخ محمد خالد الجراح الصباح، وفريق دراغ 965 الكويتي، ورئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية علي الدخان على دعمهم اللامحدود لمسيرتي.

وعاد رالي باها دبي العالمي إلى بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية القصيرة لموسم 2021، بعد إلغاء الجولة وانسحاب الرالي الدولي من روزنامة العام الماضي، نتيجة تداعيات إنتشار جائحة فيروس كورونا المستجد في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى