غير مصنفمحليات

فهد العفاسي يعلن فتح المساجد أمام المصلين بالكويت الأربعاء المقبل

أعلن وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار الدكتور فهد محمد العفاسي قرارًا وزاريًا يسمح بإعادة فتح المساجد لاستقبال المصلين لأداء صلاة الجماعة يوم الأربعاء المقبل الموافق 10 الجاري بدءًا من صلاة الظهر، وإقامة صلاة الجمعة في المسجد الكبير بدءً من هذا الأسبوع للعاملين في المسجد فقط، وسوف تبث صلاة الجمعة في تلفزيون الكويت.

ورد ذلك خلال الإجتماع الذي عقده الوزير العفاسي اليوم الأحد بمديري مساجد المحافظات الست، بحضور وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية فريد عمادي والوكيل المساعد لقطاع المساجد إبراهيم الخزي لبحث آلية إفتتاح كافة المساجد في البلاد، والإطلاع على آخر الاستعدادات في هذا الشأن.

و بين العفاسي في تصريح صحفي أن إعادة فتح المساجد لاستقبال المصلين يوم الأربعاء المقبل يأتي لتلبية نداء حي على الصلاة بعد وقف دام نحو ثلاثة أشهر.

كما أضاف العفاسي أن وزارة الأوقاف إنتهت من كافة الاستعدادات والتجهيزات وتعقيم كافة المساجد في المحافظات الست في المناطق النموذجية من قبل وزارة الدفاع من أجل توفير الأجواء الصحية في بيوت الله وللحد من إنتشار فيروس كورونا.

وتابع: كما قامت وزارة الأوقاف بتجهيز المساجد وفق الاشتراطات والتعليمات التي قررتها الجهات الصحية في البلاد وكذلك فتوى هيئة الإفتاء في الأوقاف.

في حين ناشد العفاسي جميع المصلين إتباع الإرشادات والتعليمات الصادرة من الجهات الصحية من أجل سلامتهم، علمًا بإن الإلتزام بها يحد من إنتشار فيروس كورونا بإذن الله تعالى.

واختتم العفاسي تصريحاته بتوجيه الشكر لوزارة الدفاع على المجهود الكبير الذي قامت به لتعقيم كافة المساجد في البلاد، كما قدم شكره لقطاع المساجد في وزارة الأوقاف لما قاموا ويقومون به من جهد كبير منذ بداية أزمة كورونا وحتى اليوم، شاكرًا في الوقت نفسه جميع المؤذنين الذين عملوا من دون كلل أو ملل خلال الحظر الكلي والجزئي سائلًا المولى عز وجل أن يكتب ذلك في ميزان حسناتهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى