محليات

فهد العفاسي: المساجد قدوة للآخرين في الإلتزام بالاشتراطات الصحية

أكد وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار الدكتور فهد العفاسي على مسؤولي قطاع المساجد ضرورة إلتزام العاملين والمصلين بالاشتراطات والتعليمات الصادرة من قبل الجهات الصحية في البلاد، لاسيما أن المساجد قدوة للآخرين في الإلتزام.

ورد ذلك خلال الإجتماع الذي أقامه مع قطاع المساجد صباح اليوم الأحد، بحضور الوكيل المساعد للقطاع محمد المطيري ومدراء إدارات المساجد في المحافظات الست.

فيما شدد العفاسي على عدم التهاون في تطبيق الإجراءات اللازمة لحماية المصلين خصوصًا أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية حرصت منذ بداية الجائحة على إطلاق عدة حملات توجيهية وتوعوية إعلامية للمواطنين والمقيمين وفق منظور شرعي لإلتزامهم بالتعليمات و الاشتراطات الصادرة من السلطات الصحية، وتنفيذ قرارات مجلس الوزراء لاسيما عند الذهاب لإداء صلاة الجماعة أو الجمعة في المساجد.

كما أعرب العفاسي خلال ختام الإجتماع عن شكره لجميع المسؤولين في قطاع المساجد الذين بذلوا وسيبذلون جهودًا كبيرة ومضنية في تنفيذ الاشتراطات والتعليمات الصحية مشددًا على أنهم على قدر المسؤولية في الإستمرار في التعامل مع هذه الجائحة وفق توجيهات الجهات المختصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى