الرياضي

فشل دورى السوبر الأوروبى بإنسحاب الأندية الإنجليزية الكبرى

بعد أقل من 72 ساعة من الإعلان عن نية كبار الأندية الأوروبية تنظيم بطولة منفردة بعيداً عن الإتحاد الأوروبى لكرة القدم تحت مسمى بطولة السوبر الأوروبى، أعلن عن فشل تنظيم هذه البطولة، وذلك بعد معظم الأندية الكبار التى أعلنت من قبل مشاركتها فى البطولة الجديدة.

فقد انسحبت الأندية الإنجليزية الست الكبار الذين كانوا قد أعلنوا موافقتهم على تنظيم البطولة، وذلك عقب إصدارهم بيانات متتالية فى الساعات الأخيرة.

كان نادى مانشستر سيتي الإنجليزى أول ناد ينسحب بعد أن أشار تشيلسي إلى نيته القيام بذلك من خلال إعداد الوثائق للانسحاب، ثم جاءت بقية الفرق الأربعة الإنجليزية الأخرى وهى أرسنال وليفربول ومانشستر يونايتد وتوتنهام بإعلان إنسحابهم اليوم أيضاً.

هذا ومن المقرر أيضا أن ينسحب نادى إنتر ميلان الإيطالي حيث أنه لم يعد يرغب في المشاركة في مشروع البطولة الجديدة، وسط أنباء تفيد أن رؤساء باقى الأندية الإيطالية يستعدون لخروجهم من هذه البطولة أيضاً، وهم أندية ميلان ويوفنتوس الإيطاليين.

كان الإتحاد الأوروبى لكرة القد قد أُعلن يوم الأحد الماضى عن إدانة واسعة النطاق لدوري السوبر الأوروبى المكون من 12 فريقا، والذي تزعم فكرته فلورنتينو بيريز رئيس نادى ريال مدريد الإسبانى، والذى مازال متضامناً للفكرة إلى جانب نادى أتلتيكو مدريد الإسباني ونادى برشلونة.

وفي مقابلة مع صحيفة لا ريبوبليكا الإيطالية قال رئيس نادي يوفنتوس أندريا أنيلي إن الأندية المتبقية ستمضي قدمًا فى تنفيذ الفكرة، وإن المشروع لا يزال لديه فرصة للنجاح.

فى حين أن نادى برشلونة الإسبانى علق موافقته على موافقة جمعية حاملي التذاكر الموسمية على ذلك، فى حين أن أتليتيكو مدريد يجتمعون لمراجعة موقفهم قبل أخذ القرار الأخير.

رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز يصر على فكرة إبقاء المجموعة متماسكة للضغط على الإتحاد الأوروبى لكرة القدم والفيفا من أجل التغيير.

وقال بيريز أنه ليس قلقاً من رفض بعض الأندية المشاركة فى البطولة، وأضاف أنهم قاموا بالإنسحاب بعد الضغط عليهم.

وأضاف: أنا مقتنع أن باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ سينضمان لنا في النهاية، لكننا لم نتحدث معهما بعد.

كان فريق بايرن ميونخ الألمانى قد أعلن بالأمس رفضه فكرة الإشتراك فى بطولة السوبر الأوروبى الجديدة، كما أعلن أيضاً فريق باريس سان جيرمان عن رفضه للإنضمام للبطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى