غير مصنف

فريق “وياك يا وطن” التطوعي في الكويت ينجح  بدعم القطاع الصحي لمواجهة جائحة كورونا

 

فريق تطوعي في الكويت يوزع كمامات طبية لمواجهة جائحة كورونا

تستمر الفرق التطوعية في دولة الكويت بجهودها في صناعة مستلزمات إجراءات الوقاية والسلامة خلال جائحة كورونا حيث كانت آخرها توزيع فريق “وياك يا وطن” التطوعي بدعم القطاع الصحي والمناطق المعزولة في صناعة الكمامات الطبية وتوزيعها.

يساهم فريق ” وياك يا وطن” في انتاج وتوزيع أقنعة الوجه الطبية للمساهمة في تغطية احتياجات بعض المستشفيات، بالإضافة إلى الجهات الأخرى التي تقف في الخطوط الأولى في مواجهة المرض.

وأوضح رئيس الفريق التطوعي محمد الأستاذ بأن المنتج الموزع محلي الصنع يخضع للمعايير العالمية وقد تم توزيع ما يزيد على 75 ألفا من الفيس شيلد حتى الآن، على عدد كبير من المستشفيات والمراكز الصحية والمحاجر ووزارة الداخلية والطيران المدني والحرس الوطني وغيرها من الجهات التي تقف في الصفوف الأولى لمواجهة الفيروس.

اقرأ أيضاً: الصحة الكويتية: 520 إصابة جديدة بكورونا و6 وفيات خلال الـ 24 ساعة الأخيرة

وأشاد الأستاذ بالجهود الحكومية المستمر لمواجهة الجائحة خاصة دعم القطاع الصحي الأكثر تضرراً خلال هذه الأزمة، بالإضافة إلى انعقاد مجلس الوزراء بشكل دائم لمناقشة آخر المستجدات وتحديث آليات القضاء على فيروس كورونا.

ويتميز قناع الوجه الذي تم توزيعه بأنه مريح جداً ويعطي الحماية بدرجة 100% ويمكن ارتداءه طيلة اليوم خلال العمل بدون الشعور بالاختناق كما يحدث مع الكمامات الأخرى.

وتأتي مبادرة الفريق في ظل معاناة القطاع الصحي في توفير كمامات الوجه بالعدد المطلوب خاصة للأطباء الذين يواجهون خطر الإصابة بشكل مباشر.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى