العرب والعالم

فرنسا تعلن إكتشاف سلالة جديدة متحورة من فيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة الفرنسية في ساعة مبكرة من صباح اليوم، إنه تم إكتشاف سلالة جديدة متحورة من فيروس كورونا في منطقة بريتاني في شمال غرب البلاد.

وقالت وزارة الصحة الفرنسية في بيان لها إن المتغير الجديد تم إكتشافه في مجموعة من الحالات في مستشفى في بلدة لانيون الإقليمية.

وقالت الوزارة في بيانها أن التحليلات الأولى لهذا الفيروس البديل الجديد لا تظهر بعد أي زيادة في الخطورة أو قابلية إنتشار أسرع مقارنة بالفيروس العادى المعروف، وأنه تجري الآن السلطات المسئولة تحقيقات معمقة لفهم هذا البديل وتأثيره بشكل أفضل.

على وجه الخصوص ، سيتم إجراء تجارب لتحديد رد فعل السلالة الجديدة على التطعيم والأجسام المضادة من عدوى أخرى ، كما جاء في البيان.

إلى جانب ذلك تم إصدار أوامر للسلطات المحلية بتكثيف الإجراءات المتعلقة بالفيروس، بما في ذلك تعزيز التطعيم، والحد من التجمعات، والتأكيد على أهمية قواعد التباعد الاجتماعي.

كما أشارت إلى أنه تم إبلاغ السلطات الدولية متمثلة فى منظمة الصحة العالمية بإكتشاف الطفرة الجديدة لفيروس كورونا.

كان الباحثون في معهد باستير يحققون فيما إذا كان التعديل الجيني أدى إلى متغير جديد لفيروس كورونا يصعب إكتشافه، في الوقت الحالي هناك ثلاثة أنواع مختلفة تعتبر مثيرة للقلق، وهي البريطانية وجنوب إفريقيا والبرازيلية.

كان قد حذر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون من إتخاذ إجراءات جديدة صارمة قد تكون ضرورية للسيطرة على إنتشار الموجة الجديدة من فيروس كورونا.

وقال إنه سيتم إتخاذ قرارات جديدة للسيطرة على إنتشار الفيروس، حسبما ذكرت صحيفة الجارديان الفرنسية الشهيرة، وقد طلب من حكومته العمل بسرعة حتى يتم وضع قيود جديدة في البلاد.

جاءت هذه التحذيرات في الوقت الذي أعلن فيه ماكرون أن فرنسا ستنضم إلى الدول التي علقت استخدام لقاح AstraZeneca بعد مخاوف من آثاره الجانبية.

هذا وقد سجلت فرنسا 333 حالة وفاة و6471 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى