محليات

فرق الإطفاء تسيطر على حريق بمصنع للمرطبات بمنطقة صبحان

تمكنت فرق قوة الإطفاء من السيطرة على حريق إندلع فى مصنع بمنطقة صبحان، حيث ورد بلاغ إلى قوة الإطفاء بنشوب حريق، وعلى الفور تواجدت خمس فرق إطفاء للتعامل مع الحريق، وتمت السيطرة عليه ولا يوجد أى إصابات، وإقتصرت الخسائر على الجانب المادى فقط.

فى تمام الساعة الثالثة وربع عصراً ورد بلاغ إلى قوة الإطفاء بوجود حادث حريق فى أحد مخازن مصنع للمرطبات يبلغ مساحته حوالى 3000 متر مربع فى منطقة صبحان، وقد وصلت أول فرق الإطفاء إلى مكان الحريق فى أفل من ثلاث دقائق فقط من البلاغ، ثم إنضمت إليها باقى الفرق الخمس.

وقد تمكن فرق الإطفاء من السيطرة على الحريق والتعامل مع الموقف بشكل مدررب، حيث لم يسفر على وجود أى إصابات بشرية سواء من عمال المصنع أو من رجال الإطفاء.

وصرح نائب رئيس قوة الإطفاء لقطاع المكافحة اللواء جمال بدر البليهيص، بأنه فور وصول البلاغ إلى قوة الإطفاء، قامت كل الفرق بالتحرك السريع لمكان الحريق.

وقال أن المعدات الجديدة التى تم تزويد قوة الإطفاء بها، وكذلك وسائل الإطفاء الحديثة قد ساعد إستخدامها بشكل كبير فى السيطرة الكاملة على الحريق بهذا الشكل فى أقل من ساعة.

وأضاف أنه بعد الإنتهاء من السيطرة الكاملة على الحريق تم سحب أربعة فرق من مكان الحادث، وبقاء فرقة واحدة للتأكيد من عملية المكافحة، وأن الحريق تم السيطرة عليه قبل أن يصل إلى مواد سريعة أو قابلة للإشتعال.

وأضاف أن فرقة التحقيق فى أسباب الحادث قد إنتهت من عملها فى عمليات جمع الأدلة والتأكد من أسباب حدوث الحريق، وبعد ساعات قليلة سوف تكون النتيجة واضحة أمام قوة الإطفاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى