العرب والعالم

فرض الحداد ثلاثة أيام بالإمارات لوفاة نائب حاكم دبي الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم

تقدمت وزارة شؤون الرئاسة الإماراتية اليوم بنعي نائب حاكم دبي وزير المالية الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الذي وافته المنية عن عمر ناهز 74 عامًا، وأعلنت الحداد مدة ثلاثة أيام.

وأضافت الوزارة ضمن بيان أوردته وكالة الأنباء الإماراتية «ببالغ الحزن والأسى ينعى رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان نائب حاكم دبي وزير المالية الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم داعيا الله عز وجل ان يسكنه فسيح جناته ويلهم آله الصبر السلوان».

فيما أصدر الشيخ خليفة بن زايد قرار بتنكيس الأعلام في الدولة ابتداء من اليوم وترفع يوم السبت المقبل.

ولفت المكتب الإعلامي لحكومة دبي في بيان إن نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أمر بإعلان الحداد وتنكيس الأعلام في إمارة دبي مدة 10 أيام وتعطيل العمل في الدوائر والمؤسسات في الإمارة مدة ثلاثة أيام ابتداء من يوم غد الخميس.

يُذكر أن الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم قد ولد في عام 1945 وهو الابن الثاني للشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم حاكم دبي منذ عام 1958 حتى عام 1990.

وشغل الشيخ حمدان بن راشد منصب وزير المالية في دولة الإمارات منذ التشكيل الأول لمجلس الوزراء ديسمبر 1971 وحتى وفاته، وترأس العديد من الهيئات والمؤسسات الحكومية الإماراتية والتي تلعب دورا حيويا في دعم الاقتصاد وسوق العمل في الدولة.

وكان حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قد أعلن اليوم في تغريدة على حسابه الرسمي في «تويتر» صباح اليوم إن نائبه الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وزير مالية الإمارات توفي.

ودون الشيخ محمد بن راشد: «إنا لله وإنا إليه راجعون… رحمك الله يا أخي وسندي ورفيق دربي.. وأحسن مثواك.. وضعت رحالك عند رب كريم رحيم عظيم..»

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى