علوم وتكنولوجيا

فرصة لن تتكرر.. رحلة مجانية إلى القمر برفقة ملياردير يابانى

أعلن الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا في خلال مؤتمر عقد في مقر شركة SpaceX الفضائية في لوس أنجلوس، أنه سيصبح أول راكب خاص يطير حول القمر على متن مركبة فضائية، والتي يمكن أن تنطلق في بداية عام 2023، كما أعلن أنه سوف يصطحب معه من ستة إلى ثمانية أشخاص على متن الرحلة التى سوف تستغرق خمسة أيام فى الفضاء.

قال ميزاوا في مقطع فيديو: “أنا أدعوكم للانضمام إلي في هذه المهمة”.

والجدير بالذكر أن مايزاوا قد اشترى كل مقعد متاح بالمركبة الفضائية، كجزء من مشروع جديد أطلق عليه اسم Dear Moon، وقال إنه سيدفع ثمن الرحلة بأكملها، وبالتالي فإن أولئك الذين ينضمون إليه سيطيرون إلى الفضاء مجانًا.

وقال: “منذ أن كنت طفلاً وأنا أحب القمر، والتحديق في القمر شيء خيالي، لهذا السبب لم أتمكن من تفويت هذه الفرصة لرؤية القمر عن قرب، في الوقت نفسه لم أرغب في الحصول على مثل هذه التجربة الرائعة بمفردى.

واختار مايزاوا أن يصطحب معه ما بين ستة وثمانية اشخاص في رحلته التي تستغرق خمسة أيام، ولم يقرر بعد من سينضم إليه، وقد تم بالفعل نشر موقع مخصص للمشروع يحتوى على تفاصيل تقديم الطلبات https://dearmoon.earth/.

وقد حدد الملياردير نوعان من المعايير الرئيسية لأي شخص يتقدم للسفر معه:

أولاً أن يقوم للمسافر المحتمل باحراز تقدم فى أي نشاط يقوم به من أجل مساعدة الأشخاص الآخرين والمجتمع الأكبر بطريقة ما.

ثانياً أن يكونوا على أتم الاستعداد لدعم أفراد الطاقم الآخرين الذين يشاركونهم نفس التطلعات.

وقال إنه سوف يتواصل مع كبار المبدعين في مختلف المجالات الفنية على مستوى العالم، بما في ذلك الرسامين والنحاتين والمصورين والموسيقيين ومديري الأفلام ومصممي الأزياء والمهندسين المعماريين، ليتمكنوا عند عودتهم بإنشاء روائع تجسد تجربتهم الفضائية.

يعد مايزاوا البالغ من العمر 42 عامًا في المرتبة 18 في قائمة أغنى شخص في اليابان، بثروة تبلغ 3 مليارات دولار، وفقًا لمجلة فوربس الإقتصادية العالمية، وقد جمع مايزاوا ثروته بعد أن أسس شركة الأزياء بالتجزئة Zozotown ، والتي استقال منها في عام 2019 بعد بيع حصة أغلبية الشركة إلى SoftBank.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى