محليات

فجر اليوم.. عودة مزاد الأسماك المستوردة والمحلية عصرا

كشفت وزارة التجارة والصناعة عن عودة المزاد العلني لبيع الاسماك المحلية إلى طبيعته في إنعقاده «عصرًا» إعتبارًا من اليوم السبت وبعد الصلاة مباشرة على أن يكون مزاد الأسماك «المستوردة» فجرًا، كما جرت العادة منذ سنين طويلة.

من جانبه أثنى رئيس الإتحاد الكويتي لصيادي الأسماك ظاهر الصويان على تفهم وزارة التجارة لمطلب الصيادين في شأن مزادات الأسماك في سوق شرق، مبينًا أن مزاد المستورد سيكون صباحًا (بعد صلاة الفجر) والمحلي سيكون عصرًا كما كان متبعًا في السابق قبل إيقاف المزادات بسبب جائحة كوفيد19.

كما أضاف الصويان أن إتحاد الصيادين حريص على توفير الاسماك المحلية والربيان للمستهلك، مشيرًا إلى أن موعد المزاد عصرا يناسب المستهلك والصياد، مشددَا على حرص إتحاد الصيادين على تطبيق الاشتراطات الصحية حفاظًا على الصحة العامة.

فيما لفت الصويان إلى أن المزادات تتم بحضور فرق رقابية من الجهات المعنية، معربا عن طموحه بأن تشهد الفترة المقبلة وفرة في المصيد، وانتعاش سوق السمك وان تكون الأسعار مناسبة للجميع.

فيما ناشد رئيس الإتحاد الجميع سواء مستهلكين او أصحاب البسطات والأسواق الموازية بالتعاون مع الجهات المختصة الإلتزام بالاشتراطات الصحية عند إجراء المزاد بحيث يكون هناك تباعد والذي من شأنه تجنيب الحضور اية آثار سلبية نتيجة التزاحم غير المرغوب فيه الذي قد يتسبب فيه البعض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى