علوم وتكنولوجيا

فايزر وبيونتك تتقدمان رسميا بطلب ترخيص استخدام لقاحهما

أعلنت شركتا فايزر وبيونتك أنهما قد قاما بتقديم طلب إلى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (إف دي إيه) لاعطائهما الترخيص اللازم الذى يسمح باستخدام لقاحهما المضاد لفيروس كورونا المستجد الذي أعلنتا عنه في وقت سابق فى أنه يحقق فعالية بنسبة 95 بالمئة.

وذكرت شركة فايزر الأمريكية في بيان لها أن من شأن هذه الخطوة أن تمكن من استخدام اللقاح في التجمعات السكانية المعرضة للخطر في الولايات المتحدة خلال النصف الثاني من ديسمبر المقبل.

وقال رئيس الشركة والمدير التنفيذي للشركة الدكتور ألبرت بورلا، إن عملنا على توفير لقاح آمن وفعال الأن أكثر إلحاحا من أي وقت مضى لاسيما ونحن نرى ارتفاعا مثيراً للقلق في عدد حالات الإصابة بالفيروس على مستوى العالم فى هذه الفترة التى تسمى بالموجة الثانية.

وأضاف أيضاً أن التقدم باستصدار الترخيص يمثل حدثا بالغ الأهمية في رحلتنا لتقديم اللقاح إلى العالم ولدينا الآن صورة أكثر اكتمالا حول فعالية اللقاح وسلامته ما يمنحنا الثقة في إمكاناته.

من جانبه قال المدير التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة بيونتك الألمانية أوجور ساهين إن التقدم للحصول على ترخيص في الولايات المتحدة خطوة حاسمة في إتاحة اللقاح للعالم في أسرع وقت ممكن.

ويستند الطلب الذي تقدمت بها الشركتان إلى نسبة فعالية اللقاح التي بلغت 95 بالمئة بناء على دراسة إكلينيكية أجرتها الشركتان في المرحلة الثالثة على مشاركين لم يكن لديهم إصابة سابقة بالفيروس، وهو الهدف الأول من اللقاح، وكذلك على مشاركين منهم من أصيب بالفعل بالفيروس وهو الهدف الثاني من اللقاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى