سياحة

فاراديرو والمنتجعات الرائعة فى البحر الكاريبى

فاراديرو هي مدينة منتجعات شاطئية شهيرة تقع فى جزيرة هيكاكوس الضيقة في كوبا على طول ساحل المحيط الأطلسي الذي يبلغ طوله 20 كم، توجد سلسلة من مجمعات الفنادق والمنتجعات الشاملة والرائعة إلى جانب وجود ملعب للجولف، وبالقرب من الطرف الشرقي لشبه الجزيرة يوجد Ecological Park وهي محمية ذات مسارات وكهف قديم، كما يوجد أيضاً Parque Josone وهي حديقة تشبه الواحة الخضراء.

تعد فاراديرو أحد أكبر المنتجعات الشاطئية في منطقة البحر الكاريبى، وهو الوجهة السياحية الأكثر شعبية في كوبا، يمتد هذا الشريط الشهير قبالة الساحل الشمالي لكوبا، ويتباهى بشاطئ جميل للغاية يبلغ طوله 20 كيلومترًا ويطل عليه أكثر من 50 منتجعًا شاملاً، بمجرد عبور الجسر المتحرك الذي يفصل فاراديرو عن البر الرئيسي، يترك المسافرون كل شيىء خلفهم ويستسلموا لعالم من الشمس والرمال والبحر.

على طول امتداد شاطىء فاراديرو المغري من الرمال المليئة بالنخيل، تعد الرياضات المائية من أهم الأشياء التي يجب القيام بها، توفر البحار النقية الصافية بدرجات اللون الأزرق المذهلة ملعبًا مثاليًا للغوص والإبحار والغطس والسباحة، ويكون طقس فاراديرو دافئًا بدرجة كافية على الشاطئ طوال العام، وهناك أيضاً أماكن جذب أخرى غير الشاطىء، مثل الكهوف المرصعة بالكريستال والمتنزهات المورقة بالأشجار ومشاهدة الدلافين عن قرب.

شاطئ فاراديرو Varadero Beach

يمتد هذا الشاطئ على مسافة 20 كيلومترًا على طول شبه جزيرة هيكاكوس الأنيقة، وهو أحد أفضل الشواطئ في منطقة البحر الكاريبى، تنبت أشجار النخيل على رمالها الناعمة، وينحدر الخط الساحلي بشكل مغر إلى بحر أزرق حريرى نقى.

يطل على كل هذا الجمال الطبيعي أكثر من 50 منتجعًا شاملاً، والتي تجتذب السياح من جميع أنحاء العالم وخاصة من كندا وأوروبا، كما يمكن لعشاق الشاطئ المشاركة في جميع الرياضات المائية المعتادة هنا، مثل الغطس والسباحة والتجديف بالكاياك والإبحار.

كهف ساتورنو Saturno Cave

بالقرب من مطار فاراديرو ينحدر الطريق إلى كهف ساتورنو، وهو السمة النجمية لنظام الكهف المعقد، كما يتوافر فيه حفرة سباحة جوفية جميلة ومذهلة، تعطى فترة راحة منعشة من الشاطئ المشمس، الهوابط الصخرية تتساقط من سطح الكهف والصواعد ترتفع من أعماق المياه.

يأتي السياح إلى هنا للسباحة في المياه العذبة ذات الألوان اللازوردية في المسبح، والغوص في الأعمدة المتبلورة، والاستمتاع بالتكوينات الصخرية الرائعة، أحرص على أخذ الأحذية المائية والقناع لأنها من الأشياء المفيدة في زيارة الكهف.

حديقة جوسون Parque Josone

Parque Josone هي واحة هادئة في قلب مدينة فاراديرو، تم بناؤها في الأربعينيات من القرن الماضي، وكانت في الأصل ملكًا لرجل الأعمال خوسيه أوتوريو، الذي يُعتقد أنه بنى القصر هنا لزوجته أونيليا.

تتعرج المسارات حول الحدائق المكسوة بالزهور، والنوافير، وجسر الزينة يمر عبر بحيرة صغيرة، ويأتي السياح إلى هنا أيضاً للتجديف أو االتنزه حول البحيرة على متن قوارب التجديف أو الاسترخاء في ظلال البوينسيانا وأشجار النخيل.

أصبح القصر الرئيسي السابق فى الحديقة الآن مطعمًا ودار للضيافة، مما يجعل رحلة بعد الظهر ممتعة أو رحلة مسائية في فاراديرو، كما يقع حوض السباحة في الطرف الجنوبي للحديقة.

حديقة الدلافين Delfinario

في Delfinario يمكن لعشاق الحيوانات تقبيل الدلافين واحتضانها والتواصل معها، تبدأ التجربة بعرض راقص للدلافين، يليه لقاء دولفين اختياري في بحيرة مياه مالحة مغلقة، يلتقي الضيوف الذين يدفعون رسومًا بالدلافين الموجود فى البحيرة ويسبحون في الماء معهم، ويشارك في الحيل الممتعة مع هذه المخلوقات المرحة، تقوم الحديقة بالتقاط مشاركة الضيوف والدلافين بالفيديو والصور، والتي يمكن للضيوف شراءها في نهاية العرض.

سوق فاراديرو Street Market

سوق فاراديرو ستريت يقع في وسط المدينة هو أفضل مكان للتسوق في فاراديرو، يمكنك شراء كل شيء من السلع الجلدية والقبعات المنسوجة إلى اللوحات والمنحوتات الخشبية والمجوهرات، وبالطبع القمصان السياحية والملابس المميزة فى كوبا، العديد من العناصر التى تباع فى السوق مصنوعة يدويًا، وإذا كنت ترغب في شراء هدية فريدة لشخص مميز فيمكنك أيضًا طلب نقش بعض العناصر بشكل خاص.

وفي مكان قريب من السوق تأخذ العربات التي تجرها الخيول السياح لركوب الخيل، بالنسبة للأزواج يعد هذا أحد أكثر الأشياء الرومانسية التي يجب القيام بها في فاراديرو.

حديقة فاراديرو البيئية Varadero Ecological Park

هذه المنطقة المحمية هي محمية طبيعية ذات شاطئ رملي أبيض، ومجموعة متنوعة من الأنواع النباتية، مثل الصبار وبساتين الفاكهة، وبحيرة غنية بالطيور كانت تستخدم في السابق لاستخراج الملح، ومجموعة متنوعة من الطيور والحشرات والسحالي.

تنطلق مسارات المشي لمسافات طويلة ضيقة عبر المحمية، لكن الأرض صخرية ويمكن أن تشكل تحديًا للأطفال الصغار وأولئك الذين ليسوا معتادين على المشى، يُنصح بارتداء أحذية متينة للمشي لمسافات طويلة بالإضافة إلى طارد الحشرات.

كما يوجد فى المحمية كهفي من الحجر الجيري يسكنه الخفافيش، والتي تحتوي على لوحات صخرية وحفريات تعود إلى السكان الأصليين.

الغطس في كورال بيتش Snorkeling at Coral Beach

إذا كان الغطس على رأس قائمة الأشياء التي يمكنك القيام بها في فاراديرو، فإن أفضل مكان للغطس والاستكشاف تحت الماء هو الشاطئ كورال بيتش، فالمياه هنا محاطة بالرمال والصخور، وهي موطن لأسراب من الأسماك الاستوائية الملونة وحدائق مرجانية رائعة.

إذا كنت تجيد الغوص يمكنك زيارة المحمية بنفسك، أما إذا كنت أقل كفاءة وترغب في الغوص، فمن الأفضل حجز جولة مع مراكز الغوص المنتشرة على الشاطىء.

مانسيون زانادى Mansión Xanadú

عبارة عن قصر ضخم وفاخر تم بناءه في عام 1929، وكانت مملوكة من قبل ألفريد إيريني دوبون دي نيمور وهو رجل أعمال أمريكي ثرى، وبعد الثورة فى كوبا فر دوبونت من البلاد، وأصبحت الفيلا ملكًا للحكومة الكوبية.

تم تشييد Mansión Xanadu بالرخام الإيطالي والأخشاب الغنية وبلاط السيراميك المعزول حراريًا، وكان ملاذًا فخمًا بشكل لا يصدق في ذروته.

اليوم تحول القصر إلى فندق فاخر ونادي للرياضة الجولف، يمكن لغير المقيمين به التوقف والاستمتاع بالمناظر الخلابة للبحر من الطابق الثاني، والاستمتاع بتناول وجبة في المطعم الذى يعرض بعض المفروشات الأصلية ومعلومات عن دوبونت وسلسلة من الصور الفوتوغرافية القديمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى