محليات

غدا| الكويت تزين مبانيها باللون البرتقالي تأكيدا على أهمية مكافحة العنف ضد المرأة

شددت وزيرة الشؤون الإجتماعية ووزير الدولة للشؤون الإقتصادية مريم العقيل على أهمية التعاون الدولي والإقليمي ودون الإقليمي لبناء قدرات الدول والمجتمعات لمواجهة ومنع كل أشكال العنف ضد المرأة.

كما أشارت العقيل إلى أن الكويت ممثلة بمجموعة من الجهات تشارك في المبادرة العالمية والدولية للأمم المتحدة (لون العالم برتقاليًا) من خلال إضاءة مبانيها باللون البرتقالي لتكون رسالة واضحة للمجتمع بأهمية وضرورة مكافحة العنف ضد المرأة.

وذكرت العقيل في بيان صحفي بمناسبة اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة والذي يحل في الخامس والعشرين من نوفمبر من كل عام، إن العنف ضد النساء والفتيات هو أحد أكثر انتهاكات حقوق الإنسان إنتشارًا واستمرارًا وتدميرؤا في العالم اليوم.

في حين أكدت على ضرورة تكاتف العالم أجمع لوضع برامج وقائية وسن التشريعات اللازمة للتصدي للتمييز الممارس ضدها في بعض المجتمعات.

وأوضحت العقيل أن دولة الكويت تولي أهمية كبيرة للمرأة وهي ملتزمة بتطبيق اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة والتي انضمت لها بموجب المرسوم الأميري رقم 24 لسنة 1994، مؤكدة أن الاتفاقية جاءت منسجمة مع مواد الدستور الكويتي.

كذلك أكدت على اهتمام حكومة دولة الكويت بالمرأة وأفراد الأسرة من خلال إقرار قانون الحماية من العنف الأسري، موضحةً أن هذا القانون ركن رئيسي لحماية الأسرة وإجراء مهم اتخذته دولة الكويت للحد من العنف ضد المرأة.

ولفتت العقيل إلى تحقيق المشروع الوطني للكويت بشأن دعم وتسريع تنفيذ الهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة والمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة نجاحات في مجالات عدة منها المجال السياسي والاقتصادي والحد من العنف ضدها، مؤكدةً أن هذا المشروع جاء كتعبير عن رؤية الكويت 2035 والتي تحدد خطة الكويت الوطنية للتنمية والتي تضمن مستقبلا مستداما ومزدهرا للكويت من خلال مجموعة من الأهداف والغايات التي تمكن الدولة من القضاء على جميع اشكال التمييز ضد المرأة.

فيما بينت أن العنف ضد المرأة هي ظاهرة تعاني منها المجتمعات الحضارية المختلفة بغض النظر عن المستويات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية.

وأشارت العقيل إلى أن العنف ضد المرأة يشكل انتهاكاً لحقوق الإنسان والحريات الأساسية، مؤكدةً بأن أهداف التنمية المستدامة لا يمكن تحقيقها دون وضع حد للعنف ضد النساء والفتيات.

أما عن الجهات والأماكن التي سيتم إنارتها باللون البرتقالي بتاريخ ٢٥ نوفمبر ولمدة ١٦ يومًا هي:

مؤسسة البترول الكويتية KPC

شركة نفط الكويت KOC

شركة EQUATE للبتروكيماويات

‏أبراج الكويت

‏الأمانة العامة للمجلس الاعلى التخطيط والتنمية

بورصة الكويت

‏برج الحمرا

‏‏بنك الخليج

‏بنك الكويت الوطني

‏بنك ‏برقان ‏(فرع السلام وفرع العديلية وفرع بيان)

‏شركة زين

‏المركز العلمي

‏معهد دسمان‏ للسكري

مؤسسة الكويت التقدم العلمي

‏360 مول

الكوت مول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى