العرب والعالممحليات

غدا| «التربية» تستهل عامها الدراسي الجديد لمراحلها المختلفة بنصف معلميها

تبدأ وزارة التربية غدًا الثلاثاء عامها الدراسي الجديد 2020/2021 بنصف العاملين في مدارسها لمراحلها التعليمية المختلفة، يأتي هذا بعد توقف استمر ما يقارب 7 أشهر بسبب جائحة فيروس كورونا.

أما عن الطلبة فيبدأو دوامهم في الرابع من أكتوبر المقبل بنظام التعلم عن بُعد وهو النظام التعليمي الجديد الذي تنفذه وزارة التربية في ظل هذه الأزمة لأول مرة في تاريخها.

على صعيد متصل، أفصحت مصادر تربوية مطلعة خلال تصريحات صحفية أن تعليمات صدرت للإدارات المدرسية بضرورة الإلتزام بتوصيات السلطات الصحية و بالإحترازات الطبية المعروفة أثناء الدوام.

فيما شددت على أهمية تطبيق تعليمات ديوان الخدمة المدنية ووزارة الصحة في نسبة الحضور التي لا تتجاوز 50% من العاملين في المدرسة إضافة الى حالات الاعفاء التي حددها الديوان.

و ذكرت المصادر ذاتها أن الدورة التدريبية التنشيطية التي تقيمها سنويًا وزارة التربية للمعلمين الجدد لن تقام مع بداية دوام الإدارات المدرسية والذي سينطلق يوم غد الثلاثاء، لافتة إلى أنها ستكون في منتصف شهر سبتمبر المقبل ولمدة أسبوع.

في ذات السياق بينت المصادر أن الدورة التدريبية ستشمل المعلمين والمعلمات الجدد للعام الدراسي 2020/2021 في مختلف المناطق التعليمية وذلك لتأهيلهم إداريًا وفنيًا وتعريفهم بمهامهم الوظيفية من خلال تقديم المحاضرات والمشاركة بورش العمل التي تقام بشكل يومي.

واختتمت المصادر مشيرة إلى أن الدورة ستركز على إطلاع المعلمين والمعلمات الجدد بحقوقهم وواجباتهم والنظم المعمول بها في العملية التعليمية وكذلك أهم الجوانب الإدارية والفنية في المنظومة التربوية متمنية لهم التوفيق والسداد في أداء رسالتهم وخدمة العملية التعليمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى